عادل حزين


 14  أغسطس 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

info@copts-united.com

ضحك أو إبك، أنت في مصر

بقلم عادل حزين

 

ضحك أو إبك، أنت في مصر...(كلاكيت عاشر مرة)

وكم ذا بمصر من مضحكات... لكنه ضحك كالبكاء.
عنوان تكرر في مئات المقالات لكنه أبدا متجدد منذ عهد المتنبي الذي نحته لأول مرة حتى يومنا هذا حتى أنه ليصلح ليكون عنوانا ثابتا لباب من أبواب الإعلام سواء صحافي أم فضائي وأضمن لصاحب ذلك الباب إن وجد موردا لا ينضب من المضحكات المبكيات المصرية.

الرئيس مبارك يعلن ترشيحه... وهل كان محتملا ولو واحد في الديشليون (عدد كبير قوى) أن لا يفعل؟

تسعة من الأشخاص ترشحوا لمنافسة مبارك... هل يوجد احتمال ولو واحد في الديشيليون أن يتفوق واحد منهم على مبارك؟ ليس القصد أن يتفوق عليه في عدد الأصوات، ولكن أن يقف وزير الداخلية المصري ليقول أن فلان (غير مبارك) قد نجح في الانتخابات؟

نعمان جمعة وأيمن نور يخطبون ود جماعة إخوان الخراب ليحصلوا على تأييدهم... ويعيبون على بابا الأقباط تأييد مبارك لأن الدين لا يصح أن يتداخل في السياسة!

كل من المرشحين لهوجة الانتخابات المصرية سيلهف نصف مليون جنيه من جيوب الشعب المصري الغلبان لزوم الدعاية لحضرة جنابه... حر ونار عليهم، إلهى وأنت جاهى يجيبوا بيها شيشنة لعينيهم.

طعن بعض كتاب الحكومة في ذمة أيمن نور المالية فطالب الأخير مبارك بتقديم تقرير الذمة المالية له ولأسرته حسب القانون المصري... فسكت الجميع!

أثبت المنافقون الجدد المعينين رؤساء إدارات الصحف القومية أن مصر ولادة... وطالما المنافقين على قفا من يشيل أمال كان إيه لازمة الإبقاء على الموميات؟

بعض المهرجين يريدون إلغاء معاهدة السلام المصرية ومنع مرور سفن أمريكا وإسرائيل من قناة السويس... ما رأيهم أيضا في إغلاق خليجي العقبة وتيران المصريين أمام سفن إسرائيل؟

توفي إلى رحمة الله تعالى بالسكتة الدماغية مجلس مصري كان أسمه مجلس حقوق الإنسان... ولا عزاء للأغبياء.

أخيرا سأذهب لأستمتع بشمس سيناء وطابا... الحال أمان جدا، منظمات حماس والجهاد مشغولة بترتيب احتلال مستعمرات غزة من بعد انسحاب الإسرائيليين.

عادل حزين
نيويورك

 

 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون