عصام نسيم


  11 اغسطس 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

essamnesim5000@yahoo.com  

رسالة الى رئيس جامعة الازهر

بقلم: عصام نسيم 

 

بصراحة قرار رئيس جامعة الازهر بقبول الطلبة الاقباط بجامعة الازهر بشرط حفظ القران اثار فيّ الغضب بشدة ليس علي الشرط فقط ولكن الشرط من اجل ماذا؟ علي ايه يعني؟ هل جامعة الازهر كانت الجامعة الامريكية الثانية التي يتهافت عليها الجميع لدخولها؟, ان جامعة الازهر بصراحة بما فيها من تدريس للجهل من مناهج متخلفة بعيدة كل البعد عن المنهج العلمي الحديث مناهج لاتصلح الا لعقول منغلقة لا تريد ان تجتهد في البحث عن المعلومة ولكن كل ما تتعلمة هو عن طريق الحفظ الصم والتلقين دون وعي.

جامعة الازهر والتي تخرج لنا سنويا الالاف من الخريجين المتعصبين الرافضين للاخر تراهم اصحاب افكار متطرفة يعتقدون انهم هم الصواب والعالم كله خطأ. جامعة الازهر والتي هي المسئولة الاولي عن تخريج الكثير من ارهابي اليوم والامس ايضا من خلال ما تقوم بتدريسه في منهاجها المتخلفة الرافضة للاخر .

ولقد قرأت منذ شهور مقال لكاتب بجريدة الاخبار وهو كاتب مسلم ينتقض فيه المناهج التي تدرس في هذه الجامعة وكان مقاله يحوي كثيرا من الاساطير والخرافات التي تحويها مناهج الازهر وقد طلب في مقاله باعدة تنقيح هذه المناهج من هذه الخرافات البعيدة كل البعد عن العلم الحديث. جامعة الازهر والتي مازالت تحرم الاختلاط بين الجنسين والنتيجة هي شباب مكبوت ينظر الي الجنس الاخر علي انه شر ونجاسة يجب الابتعاد عنه او تغطيته من خلال الحجاب شباب لا يجيد التعامل الراقي سواء مع الجنس الاخر او مع الاخرين ايضا. جامعة الازهر وهي التي تخرج لنا الشيوخ الذين فيما بعد نراهم ونسمعهم في الجوامع يسبون المسيحيين ويتهموهم بالكفر والتحريف لكتابهم وهاتك يا دعاء بالخراب والدمار والموت واليتم للكفار اعداء المسلمين والنتيجة هي تحريض الجموع ضد الاقباط الابرياء والكراهية لهم. جامعة الازهر والتي تطبع لنا سنويا الالاف من الكتب والتي تحوي علي الكثير من النصوص والاحاديث التي تحرض علي القتل ضد غير المسلمين والجهاد ضد الكفره وان اصحاب الديانات الاخري هم كفار لا يجب التعامل معهم والنتيجة هي ما نراه الان من ارهاب في العالم كله من اسبابه هو ما يقوم الازهر بنشره من خلال كتبه التي تحوي الكثير من هذه الامور .

وفي الحقيقة وبصراحة لا يشرف اي شاب قبطي ان ينتسب الي هذه الجامعة ليست لانها دينية بل لان ما بها من مناهج ونظام تدريس ومدرسين وطلبة لا يشجع اي شخص ان يلتحق بهذه الجامعة.

واخيرا ان قرار رئيس الجامعة هو قرار تعجيزي لانه يعلم اولا ان لا احد من شباب الاقباط لا يريد ان يلتحق بهذه الجامعة وثانيا لا نه يعلم انه لم يقوم شاب قبطي بحفظ القرأن وان كان في مراحل التعليم الاساسي يحفظ بعض الايات القليلة وهو في غاية التغصب فما بالنا بالكتاب كله. ايضا هو يعلم ان المشكلة فقط ليست في الدخول بل في ما يدرس في مناهج هذه الجامعة فكيف سيدرس شاب قبطي منهج يكفره ويدعوا الي الجهاد ضده منهج يتهم دينه بالتحريف والنسخ والبطلان يتهم اتباع دينه بان مأواهم جهنم وباس المصير, منهج يرفض حتي التعامل مع مثله لانهم كفره ولا عهد لهم وان كتب عليهم الزله والمسكنة, فهل المشكلة هي في دخول الاقباط الي هذه الجامعة لا فالامر اكبر من ذلك بكثير.

واخيرا نقول الي رئيس جامعة الازهر ومدرسيها وطلبتها هنيئا لكم هذه الجامعة المسئولة عن الكثير من تخلف هذه البلد والبلدان الاخري نحن لا نريد ان ندرس التخلف في مناهج يكفي ما نعانيه في حياتنا من الجهل والتخلف والتطرف.

ملحوظة اخيره : لو تخيلنا فعلا ان طالب قبطي فعل المستحيل وحفظ القران كله لن يتم قبوله في هذه الجامعة وسترفض الجامعة لاي سبب ربما تقول له ان التشكيل خطأ او خطأ في التلاوه , او ربما يطالبوه بان يحفظ الاحاديث كلها ايضا حتي يستوفي باقي مسوغات الالتحاق في الجامعة العريقة .

essam nesim

 



E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون