عصام نسيم


  26 اغسطس 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

essamnesim5000@yahoo.com  

رد علي رسالة لماذا كل هذه الكراهية

بقلم عصام نسيم

 

 تلقيت هذه الرسالة في emailالخاص بي وفي الحقيقة لم اندهش منها، فشئ طبيعي أن الحقائق التي تنشر في موقع الأقباط متحدون وغيرها لا تعجب الكثير من أخوتنا المسلمين خاصة وهي حقائق فاضحة لهم ولدينهم وكنت سوف أتجاهل الرسالة ولكنني أحببت ان أوضح لمثل هذا الأخ الكريم بعض النقط التي جاءت في رسالته والتي تثبت من عنوانها من يكره من؟

اولا وضَح الأخ الكريم في بداية رسالته ان الموقع مصنوع بايدي الكنيسة الدولارية  وانا اسأله هل الكنيسة الدولارية طائفة غير الكنيسة الأرثوذكسية ,,,,,,, يا اخي الكريم لقد ذكرت في مقال سابق لي ان مشكلة المسلمين الكبري هي الجهل والخلط والارهاب ورسالتك هذه تحتوي علي الثلاث دعائم الكبري، لسبب نكبتكم ونكبة العالم كله بسببكم فاي دولارات تتحدث عنها ايها المسكين المخدوع من الشيطان هل تعتقد ان كنيستنا مثل جماعتكم الإرهابية والمراكز الإسلامية والمنتشرة في العالم كله تنشر التطرف والإرهاب والكراهية للجميع بتمويل من دول البترول وعلي رأسهم السعودية هذه الشيطان والتي طالبت من قبل بمحاكمتها وما زلت أُطالب ان يحاكموا هذه الشيطان راس الافعي. فكنيستنا لا تعتمد علي أي احد بل علي ربها وسيدها يسوع المسيح الإله الحقيقي والذي ستأتي يوم وتقف أمامه نادما علي ما فعلته.

كما انك تتهمني بالكراهية للإسلام والمسلمين وكتابهم، ثم تقول انك تعرف ان الكنيسة تغرس فينا هذه الكراهية وانا اقول لك يا ابو العريف الم اقل لك ان مشكلتكم هي الجهل فاولا انا او أي قبطي اخر لا نكره المسلمين ويعلم الرب اننا نحبكم كثيرا ونصلي في كل يوم لكي يفتح الرب قلوبكم ويهديكم الي الطريق الحق واحب ان اوضح لك امر ان مشكلتنا ليست مع اشخاص فنحن لا نكره احد ولكننا نريد رفع الظلم الواقع علينا والذي للاسف الشديد المحرض الاساسي له هو النصوص الدينية والتفسيرات المتطرفة فدينكم ايها الاخ الكريم لا يعترف باخر غير المسلم لا يعطيه الحق في الحياة او ممارسة العبادة. الا ترى الارهاب والدمار والخراب الذي انتشر في العالم كله بفضل النصوص الدينية والتفاسير والفتاوي لهؤلاء الإرهابيين. اذن مشكلتنا ليست مع اشخاص مسلمين ولكنها مع ما يحمله الاسلام من رفض وكراهية ومحو الآخر.

اما ما ذكرته في رسالتك بخصوص سيف المسيح وانقسام العائلة الواحدة، نعم لقد جاء السيد المسيح ليلقي سيف ولكن هذا السيف كان ومازال علي المسيحيين نتيجة لايمانهم بالمسيح ليقتلوا به ويعذبوا ويضطهدوا هذا هو المفهوم الحقيقي للسيف وانقسام العائلة ممكن ان تراه ان امن شخص مسلم بالمسيح انظر الي ما سوف يحدث في هذه العائلة وستعرف تفسير هذه الاية.

اما ما ذكرته عن الكتاب المقدس فاقول لك مشكلتنا انك لا تفهم ولاتريد ان تفهم فما جاء في الكتاب المقدس حقائق حدثت فالكتاب المقدس لا يجامل او ينافق احد او يكتب ما ياتي علي هوى احد مثل كتب اخري لانه كلمة الله ,ثم بلاش يااخي تتكلم عن الكتب المقدسة انظر اولا الي كتابكم وبعدين اتكلم. واللي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالطوب. وانا بمعونة الرب مستعد ان اوضح لك أي شئ تجهله في كتابنا المقدس او أي تسأل فيه ولكنني سوف اطلب منك ان تفسر لي الكثير مما يحويه كتابكم والذي انا متأكد 1000في المئة انك لا تعرف شئ عن كتابك الا ايات قليلة ترددها مثل الببغاء دون فهم او وعي.

واخيرا اقول لك لا تخشي علينا بل اخشي علي عقيدتك والتي بعد 14 قرن من الكتمان اصبحت واضحة للجميع.

اما بخصوص احترامي لدينكم فانا احترم البوذية والهندوسية حتي الذين يعبدون البقره لان عقيدتتهم سلمية لا تدعو لاي خراب او دمار اوقتل فكل انسان حر فيما يؤمن ويعتقد وانا او غيره ليس من حقنا ان نجبره علي ايمان معين وهذا مالم ولن تفهموه فانتم تريدون كل شئ بالقوة والاغتصاب والعنف وهذا مالا نريده او نقبله او نحترمه.

اما بخصوص ماذكرته ان يوميا يدخل 1000 شخص الي الإسلام اقول لك انها وسعت أوي منك ألفشره دي يا اخي هات لي شئ واحد في الاسلام يجعل شخص يؤمن به طبعا فيما عدا الضغط العاطفي والتوريط والديون الي اخره من القائمة المعروفة.

وعلي العموم نحن لا يهمنا فمن يريد ان يترك المسيحية فنحن لا نجبره علي البقاء ولا نحكم عليه مثلكم بحكم ألرده ويستباح دمه ويقتل.

أما قولك السلام علي من اتبع الهدي والسلام عليك لأنك نصحتني، أقول لك لقد ذكر الكتاب المقدس:  لا سلام قال الرب للأشرار ( اش 48 :22 )  لان مصدر السلام الوحيد هو ملك السلام ورب السلام ربنا يسوع المسيح والتي اصلي إلي الرب أن تعرفه أنت وكل شخص بعيد عنه لتعرف السلام الحقيقي الذي يفوق كل وصف فهو الذي قال: سلاما اترك لكم سلامي أعطيكم ليس كما يعطي العالم أعطيكم أنا، لا تضطرب قلوبكم و لا ترهب  ( يو 14 : 27)

هذا هو السلام الحقيقي الذي لم ولن تعرفه ما دمت في هذا الفكر. نصلي الي الرب ليعرف الجميع مصدر هذا السلام ويؤمن به.

Essam nesim    

 

الرسالة

 أتابع ماينشره الموقع المصنوع بأيدى الكنيسة الدولارية وأقرأ ماينزف به قلبك من كراهية مدروسة للإسلام وكتابه وللمسلمين. وأعرف الغرس الأول من الكنيسة لكراهية الإسلام والمسلمين الذى يشب معكم فى الكبر لينشر سمومه  من بعيد فى الكبر وكأنكم تؤكدون أن يسوع ما جاء يلقى سلاما، بل جاء ليلقى سيفا وأيضا ليفرق بين الأسرة الواحده لذا لاعذر لكم واعلم اننا لوتحدثنا عن الكتاب المقدس سنجده ممتلئا ليس نعمه وليس محبه فستجده ممتلئا دما ونارا وزنا ودعاره ووثنيه لذا نحن نقرأ ما يفيض به حقدكم الأسود ونضحك لأن أكثر من ألف مسيحى مصرى يعتنقون الاسلام يوميا دون اكراه كما يدعى موقعكم التافه التابع للكنيسة الدولاريه المنفذ لمخططها الذى لن يصل بهم الا الى مزيد من الاغتراب ومزيد من كراهيتكم للمسلمين وأخشى ما أخشاه أيها المسيحى  أن تتحول أنت وأمثالك الى استكراهنا المسيح والمسيحيه فاذا كنت تحترم دينك وتريد أن يحترمه الآخرون احترم دينهم ليحترموا دينك ودعك من التوجهات التى تمليها عليكم المصالح الشخصيه التى تأتى فى المرتبة الثانيه لمصالح الكنيسة الدولاريه وسلام على من يتبع الهدى والسلام على  لأنى نصحتك

  احمد حامد

 



E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون