جورج المصري


8 يوليو 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

الي متي تتصاعد الامور ؟

بقلم: جورج المصرى

 ستتصاعد الامور وتذداد توتر كلما فتحت جبهات جديده ومتعدده تنتقد تصرفات الحكومه الحاليه والتصرفات التي ادت الي ماوصلنا اليه اليوم.

 

هل اضطهاد الاقباط شئ جديد ؟ لا بالطبع!! اذن ماذا صعد مقاومه الاقباط وتحولوا الي صد الهجوم بالفعل عن صد الهجوم بالصمت في الـ 53 عام الماضيه؟

 

تغيير غير عادي في موقف الحكومات المتعاقبه في التهاون و الاستهتاربحقوق المواطن القبطي وادي سكون بل سكوت الاقباط الايجابي الي ان فهم خاطئ من الاغلبيه . صمت الاقباط لا يعني الرضا كما هو متعارف عليه  في المجتمع المصري "السكوت علامه الرضا" علي الرغم من ان القانونيين رفضوا مبدئ السكوت علامه الرضا لان السكوت في القانون تفسيراته تختلف عن تفسيرات رجل الشارع. الا ان الحكومه تعمدت القاء الاقباط في نار التطرف و المتطرفين كدرع يحمي الحكومه من هجوم الاصوليين المنتشرين كالوباء في اجهزه الحكومه بداء من رئاسه الدوله الي اصغر وحده حكوميه تتعامل مباشره مع الجمهور.

 

ادي اضطهاد الحكومه الواضح للاقباط الي تشجيع قطاعات عريضه من الشركات و القطاعات الغير حكوميه في اتباع ما تتبعه الحكومه. و النتيجه ما ترونه الان وبدون شك سيذداد الاضطهاد الذي سيؤدي الي انفجار اولي الحروب الاهليه في تاريخ مصر الحديثه منذ عهد الملك مينا موحد القطرين.

 

اجهزه الاعلام الحكوميه تهين القبطي في وطنه وتفتح اذرعها لكل المختلين عقليا مدعيين الدين في بس السموم الوهابيه ضد الشعب القبطي واذدادت الجرعه الدينيه في المساحه الاعلاميه بصوره مرضيه . لكون البرامج الدينيه لاتكلف اجهزه الاعلام ما تكلفه الافلام او المسرحيات او الفيديو من الاغاني الجديده فأستخدمت وسائل الاعلام البرامج الدينيه كحشو للوقت .

 

الي اجهزه الاعلام الحكوميه ووزير الثقافه حان الان الوقت لاصلاح ما أفسده صفوت الغير شريف خلال الـ 25 عام الماضيه وبصوره عاجله لابد من استئصال علي الاقل 75% من البرامج الدينيه الاسلاميه من الاذاعة و التلفزيون وما ينشر  بالصحف القوميه.

 

اعطاء الاقباط الحق في 25% كحد ادني  من اجمالي الوقت المتاح للبرامج الدينيه الاسلاميه  لاستغلاله فيما يفيد المجتمع القبطي ويمهد الي تعريف وتقديم الاقباط بالصوره التي تليق بعنصر هام من عناصر تكوين المجتمع المصري .

 

التأكيد علي ان كل الشركات العامله بمصر ان يكون من ضمن موظفيها عدد لايقل عن 25% من العاملين من اقباط مصر . سحب تراخيص اي شركه تتعمد عدم تعيين الاقباط عن عمد بل تضع لافتات تهين شريك الوطن من ابناء الاقباط.

 

من هذ المنطلق تبداء القوي الوطنيه المصريه في الاصلاح الحقيقي وليس بأصلاحات الدستور المشبوهه مثل اصلاح الماده 76.

 

 



E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون