جورج المصري


27 يوليو 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

فشل ذريع قبل المحاولة

بقلم جورج المصري
 

للمرة المليون لا يري المسلمين أن الغرب لا يتربص بهم بل هم الذين تربصوا للغرب ، الغرب الان يدافع عن نفسه بدليل لو أن الغرب أراد القضاء علي الإسلام لما سمح للمسلمين بالهجرة إلي الغرب ؟
دخل العرب و المسلمين إلي بلاد الغرب وانبهروا بنظافتها وتقدمها فتخيلوا أن أخذوها من أصحابها فسيتمتعون بل كل هذه النظافة و الحضارة وبل بنسائها الجميلات أيضا ؟ ونسي وتناسوا أن كل الدول التي وقعت تحت الاحتلال الاسلامي باتت دول متخلفه بعد ان كانت علامه من علامات الحضاره في العالم اجمع ؟
فلننظر إلي مصر كدوله أسلاميه الان وكدوله حضاره قبل الاسلام ؟ ان فعل المسلمين بالغرب مافعلوه بمصر فاذن ستنتهي الحضاره الغربيه التي بهرتهم . فماذا يصر المسلمون علي التخلف ؟
فلننظر إلي تلك الرسالة التي أرسلها الشيخ الوهابي الإرهابي راشد الغنوشي التي بها غلطة إملائية في أول سطر من سطورها ... هل الرحمن تكتب الرحمان ؟ يمكن كل شئ جايز ..
عزيزي القارئ سأعطيك الفرصه ان تقراء هذا البيان اولا ثم اعقب عليه في النهايه.
 

بسم الله الرحمان الرحيم
بيان
اعتداءات شرم الشيخ جريمة ضد الإنسانية
تابعت حركة النهضة بأسى شديد وحزن بالغ الاعتداءات الارهابية التي تعرضت لها مصر وأدت الى إزهاق أرواح بغير حقّ وتهديم مبان وتفجير منشآت في محاولة لاستهداف امن واستقرار هذا البلد العربي المسلم بما ينزع أي مصداقية عن الدعاوى التي انطلقت في بعض الدول الغربية ناسبة الإرهاب إلى الديانة الإسلامية السمحة منطلقة في التنظير لحرب الحضارات والأديان وما يجعل من هذا الإرهاب الأعمى مجرد حماقة وإجرام لا يفيد منه غير القوى المتربصة إذ تجد فيه مبررا لمزيد تشويه صورة الإسلام والمسلمين ومزيد التدخل في الشؤون الداخلية لبلداننا العربية والاسلامية.
وإن حركة النهضة بتونس إذ تدين بشدة هذه الفاجعة العارية من كلّ شرعية دينية وأخلاقية لما تسببت فيه من استباحة للدماء من غير حقّ وترويع للآمنين وتشويه لصورة الإسلام وأوطانه ربطا لهما بالإرهاب فانها:
- تعبر عن تضامنها الكامل مع الشعب المصري الشقيق وترفع أخلص التعازي إلى عوائل القتلى وتدعو بالشفاء العاجل للمصابين.
- تدعو الشباب المسلم في أوطاننا وفي المهاجر إلى أن ينأى بنفسه عن هذا الطريق الإجرامي المسدود الذي لا يخدم إلا الديكتاتوريات وحلفائها ويسهم إسهاما كبيرا في حملات التشويه والكيد التي تستهدف الإسلام والمسلمين.
- تدعو مختلف القوى الاسلامية والوطنية العربية الى الارتقاء الى مستوى خطورة المرحلة وما تقتضيه من تماسك الجبهة الداخلية التي تتطلب مصالحات جادة بين الحكومات والشعوب وبين مختلف التيارات والدول العربية والاسلامية للدفاع عن ديننا واستقلال أوطاننا.
‏17‏ جمادى الثانية‏، 1426 الموافق ‏24‏ جويلية‏، 2005
حركة النهضة بتونس
الشيخ راشد الغنوشي


التعليق :
1- لماذا خلا البيان من الإشارة إلي أي آية قرآنية تحرم وتكفر وتجرم الفعل و الفعله ؟ الإجابة ببساطة أنه لا يوجد ما يؤيد هذا البيان من آيات قرآنية أو الحديث ، ولأن حركة النهضة هي حركة إرهابية في حد ذاتها لا تؤمن إلا بالإرهاب ولكنها لا تؤمن بالإرهاب الداخلي(مؤقتا) بل تؤيده في دول العالم الأخرى الغربية بالذات التي اشار اليهم البيان ووصفوهم في البيان بالديكتاتوريات .
2- هل هناك إرهاب أعمي وإرهاب مبصر ؟ هل هناك إرهاب حلال وإرهاب حرام؟ نعم هناك إرهاب اعمي وإرهاب مبصر. الإرهاب الأعمى هو العمليات الإرهابية التي تتم علي ارض تعتبر ارض إسلامية . والإرهاب المبصر هو العمليات التي تتم في أرض الكفر و الكفار.
3- الإرهاب لا يفيد إلا القوي المتربصة بالإسلام و المسلمين؟ للمرة المليون لا يستطيع المسلم أن يعترف  بأن الفائدة المبتغاه هي فائده للشعب المسلم والجماعات المتطرفة مثل تلك الجماعة أو الحركة ناشرة هذا البيان.
4- من كتب هذا البيان ؟ أهذه لغة عربية تونسية أم وهابية سعودية ؟ من يستعمل كلمة عوائل إلا أهل الخليج ؟ واضح جدا من اللغة أن من كتب هذا البيان له علاقة وثيقة بمنظمة القاعدة الإرهابية ورؤسائها السعوديين الوهابيين .
5- الاعتراف بأن الشباب المسلم هو الذي قام ويقوم بهذه الأعمال الإرهابية ؟ عندما تناشد المنظمات الإسلامية أو رؤسائها شباب المسلمين وتطالبهم التخلي عن هذا الأسلوب أليس هذا اعتراف ضمنيا عن أن من يقوم بهذه الأعمال الإرهابية هم شباب المسلمين في جميع أنحاء العالم؟
6- ماهي الديكتاتوريات و حلفائهم الذي يتحدث عنهم البيان ؟ أهذا بيان اتهام جديد أم بيان منع العنف . ولماذا لم يشرح البيان من هي هذه الدول التي ستنتفع من هذا الإرهاب ؟ وأن كانت أعمال الإرهاب موجهة ضد تلك الدول من أساسه؟
7- الدعوة لتوجيه الإرهاب خارج الدول الإسلامية و المصالحة بين الحكومات الإسلامية والإرهابيين ؟ هذا البيان يدعو إلي تصعيد العمليات خارج الدول الإسلامية بل يحث شباب المسلمين علي قبول الحكومات العربية الديكتاتورية لأن الهدف من هذا العمل هو انتصار الإسلام وإرهاب شعوب العالم الخارجيه ويهئ الرأي العام العالمي ضد الحكومات الغربية باستخدام الدولار الوهابي في شراء وسائل الإعلام العالمية.

 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون