جورج المصري


07 أغسطس 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

المشكلة مش نجاسة المشكلة في الملائكة المحتاسه

جورج المصري

 

عزيزي وأخي في الإنسانية أرجوك لا تنفعل فنحن في صدد فهم تصرفات عرب الجاهلية في القرن 21 . فنحن لسنا بصدد معايرتكم أو إنقاص من قدركم وأن كنتم أنتم من يستعمل أحكام البدو المستقاة من تعاليم الديانة الإسلامية فهذا ليس لعيب فينا أنما لتخلف تلك التعاليم. هناك تناقض واضح بين العلاقات الإنسانية في تصرفاتكم اليوميه ومابين داخليات التعاليم الإسلامية.

رأينا جميعا الرئيس جورج بوش الحالي يمسك بيد الملك عبدالله بن عبد الرحمن بن عبد العزيز عند زياره الملك للولايات المتحده مؤخرا عندما كأن ولي عهد. رأي الجميع مدي مسالمة الملك عبد الله للرئيس بوش ووضع يده في يد بوش وكأنهم أقرب الأصدقاء أو حتى الأقرباء ؟

كيف هذا الانفصام في الشخصية ولمصلحة من الاستمرار في التعامل بالمثل في الوجه مرايه وفي القفا سلايه اي بصريح العباره ذو وجهين وجه امام يضحك ومن الخلف يذم علي شفتيه حقدا عليك بل قد تصل الي حد الكراهيه بل القتل ؟

لمن عاشر المسلمين معاشره يوميه وسمع خطبهم وقراء بل ذاكر كتبهم ورأي بنفسه تصرفاتهم احب أن اكرر ما ساكتبه هو وصف للصوره التي نراكم بها.

من المؤكد ستقولون  أننا نراكم خطاء ونفهمكم خطاء ونفسر كتبكم خطاء ، ولكن هنا وجب علي أن أوضح لكم أن كل فعل له رد فعل مساوي له في المقدار مضاد له في الاتجاه.

مثلا الغزوات الإسلامية قوبلت بما يسمي بالحروب الصليبية

غزو أسبانيا تبعه تحرير اسبانيا وطرد العرب

المغالاة في تقليل شأن الأخريين وكتبهم وإيمانهم دون أي سند حقيقي وصادق ومايلي هو رد الفعل بالمثل مع الفارق أننا لا نستخدم إلا كتبكم ومن مصادر تثقون فيها . و اليوم سأحاول أن اشرح لبعض منكم وللغربيين تعليل  سبب منع غير المسلمين من حضور دفن ملك الوهابيه المقلب بملك السعوديه .

شعرت بمسئوليه الايضاح عندما سئلني صديقي الإنجليزي عن سبب منع غير المسلمين من حضور مراسم الدفن؟قال لي  الم نكن مدعويين لحضور جنازه ودفن الملك حسين و الملك الحسن وغيرهم من رموز الدول العربيه مثل الرئيس حافظ الاسد؟ اليسوا هؤلاء هم مسلمون ايضا؟ وأن كانوا مسلمين فهل يعني هذا أنهم يتبعون مله أو مذهب غير المذهب الذي تتبعه السعوديه ؟

قلت له ياصديقي أنت تسأل سؤال جيد جدا، ومن سؤالك هذا وتساؤلك وجب الايضاح.

كلنا سمعنا عن الاسلام الوهابي وكلمة المسلم  الوهابي  لا تنطبق علي غير المسلمين بل تنطبق علي شعب شبه الجزيرة العربية. فهذا الشعب محكوم بالنار و الحديد ويعيش حاله انفصام في الشخصية تنطبق علي الامه بأكملها و ليس علي الافراد فقط . تعيش هذه الأمة حياة سرية خاصة يتنعم فيها بكل ما لا تتخيله وما تتخيله نعم بدءً من أفلام الجنس و أفلام الشواذ إلي ملكات اليمين و الغلمان و منطقة الدرعية في العاصمة الرياض قصورها تشهد علي كل تلك الحياة السريه التي  يحرمها النظام علي الشعب ، شعبهم محكوما بالنار و الحديد في حين أن القصور مملوءة بما لذ وطاب و من يجرؤا أن يدخل هذه القصور لكي يفتشها من هيئه الفساد و المنكر ( المعروفه بهيئه الامر بالمعروف و النهي عن المنكر).

مثال الداعية الفذ عمرو خالد كأن يوصف لمريدينه  من المسلمين المتفرنجون  من الشباب و الشابات و الرقصين والراقصات سابقا سافرات و اليوم محجبات ،  كيف أن إنسان غير مسلم دخل الاسلام قبيل غزوه من الغزوات واستشهد في تلك الغزوه قبل أن يطهروه (يختن في لغه اليهود و المسيحين) فدعا الرسول (صلعم) له بدخول الجنه كشهيد ولكي يتمتع بالحوريات علي الطريقه الإسلامية وجب تطهيره قبل وصوله إلي الجنة فحملته الملائكة وطهروه وهم في طريقهم الي الجنة وطهروه في وعاء من ذهب خالص.

واليك عزيزي القارئ بعض الاسباب التي حضت علي عدم وجود الأنجاس  من غير المسلمين عند وضع الملك السابق في قبره.

صحيح مسلم الحديث 922.. كتاب المساجد و مواضع الصلاة .. باب ‏استحباب التعوذ من عذاب القبر‏ .

من موقع وزاره الأوقاف السعوديه

 http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=922&doc=1

‏حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏كلاهما ‏ ‏عن ‏ ‏جرير ‏ ‏قال ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏مسروق ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏‏دخلت علي عجوزان من عجز يهود ‏ ‏المدينة ‏ ‏فقالتا أن أهل القبور يعذبون في قبورهم قالت فكذبتهما ولم أنعم أن أصدقهما فخرجتا ودخل علي رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقلت له يا رسول الله أن عجوزين من عجز يهود ‏ ‏المدينة ‏ ‏دخلتا علي فزعمتا أن أهل القبور يعذبون في قبورهم فقال صدقتا أنهم يعذبون عذابا تسمعه البهائم قالت فما رأيته بعد في صلاة إلا ‏ ‏يتعوذ من عذاب القبر( اذن الرسول عليه الصلاه و السلام كأن يخشي عذاب القبر مثله مثل اي أنسأن أخر علي الرغم من أنه اشرف المرسلين وخاتم الأنبياء) ومن هذا الخوف العظيم كأن هذا من اهم  أسباب الخوف من وجود غير المسلمين عند دفن مسلم. لأن إذا مات مسلم و شهد له اثنان من المسلمين دخل الجنة كما من الحديث التالي : 

‏حدثنا ‏ ‏موسى بن إسماعيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏دأود بن أبي الفرات ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن بريدة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الأسود ‏ ‏قال ‏ ‏أتيت ‏ ‏المدينة ‏ ‏وقد وقع بها مرض وهم يموتون موتا ذريعا ‏ ‏فجلست إلى ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏‏فمرت جنازة فأثني خيرا فقال ‏ ‏عمر ‏ ‏وجبت ثم مر بأخرى فأثني خيرا فقال وجبت ثم مر بالثالثة فأثني شرا فقال وجبت فقلت وما وجبت يا أمير المؤمنين قال قلت كما قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أيما مسلم شهد له أربعة بخير أدخله الله الجنة قلنا وثلاثة قال وثلاثة قلت واثنأن قال واثنأن ثم لم نسأله عن الواحد

صحيح البخاري .. كتاب الشهادات .. باب تعديل كم يجوز

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=4160

 

واخيرا كيف يقبل دعاء كافر لمسلم بدخول الجنه لأن الجنة لا يدخلها كافرون وبالتالي لايجوز وجودهم عند الدفن كما جاء في الحديث التالي من صحيح البخاري الحديث  1240 و الحديث 1570 من صحيح مسلم للتأكد راجع موقع وزاره الأوقاف السعوديه:

‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏ابن أبي ذئب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي سعيد المقبري ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏أنه سأل ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏فقال سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ح ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أحمد بن شبيب بن سعيد ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس ‏ ‏قال ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏وحدثني ‏ ‏عبد الرحمن الأعرج ‏ ‏أن ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏"قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من شهد الجنازة حتى يصلي فله ‏ ‏قيراط ‏ ‏ومن شهد حتى تدفن كأن له قيراطان قيل وما القيراطان قال مثل الجبلين العظيمين".‏

وفي النهاية يرهب هؤلاء اصحاب البدع المخرفون الناس بمنعهم عن التفكير أو التساؤل عن اي اسباب لاي شئ في الدين كما جاء في السوره التاليه :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ أن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَأن تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْأن تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا وَاللَّهُ غَفُورٌ (المائدة 101)

و إلي اليوم يتساءل العالم المتحضر من اين يأتي الارهاب؟ سؤال آبله لأن الرد بات واضح وضوح الشمس؟ منذ أن توالي عبد الله أمور مملكه الشيطان منذ مرض فهد منذ عام 1995 واصبح الارهاب يحتل صداره الاخبار في جميع أنحاء العالم . راجعوا الصحف وراجعوا التاريخ وأنتم تتأكدون من هو السبب وومن هو الرأس المحرك وراء الارهاب الوهابي في العالم الآن.

 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون