جورج المصري


15 أغسطس 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

مشرط الديكتاتورية وملقاط الديموقراطية
جورج المصري

الموضوع اليوم موضوع حساس جدا فكرت كثيرا قبل الخوض فيه. وهنا يا احبائي واعزائي القراء استطيع ان اقول نحن جميعا مذنبين الي حد الثماله الاجتماعيه.

 

في تعاملتنا اليوميه كأقباط اجد اننا نستعمل النظامين الديكتاتوري و النظام الديموقراطي وبحرفنة عظيمة جدا، كالمعتاد فالقبطي علي قدر عظيم بل هائل من الذكاء وهذا لاشك فيه ؟ الذكاء ميزة عظيمة طالما تستخدم لصالح الانسان. مخترع القنبلة الذرية ذكي وبدون شك ولكنها لاتستخدم لصالح الانسانية مهما كانت الاسباب القنبلة الذرية لاتخدم الانسانية عندما تستخدم. قد تخدمها قبل الاستخدام لانها تعد صمام امن ضد كل من تسول له نفسه ان يخوض حرب. علي كل الحالات هذا ليس المقصود بالمقال انما وددت ان اشرح لكم نقطة بسيطة قد تفيد في توصيل المعلومة بسهولة .

هناك من الامور اليومية التي تمس حياة الاسرة الصغيرة  تجد ان رب الاسرة يتعامل بمشرط الديكتاتورية فيها اي يختار متي يكون ديكتاتور وبكل دقة كمشرط الجراح وبالتالي تجده يتحكم في اهل بيتة كما لوكان من الفريق الاخر.

و الي هنا نترك الاسرة الصغيرة لنذهب الي الاسرة الكبيرة وهي في الواقع سبب هذا المقال!

في الديكتاتورية كبار الاسرة الكبيرة يمسكون بمشرط جراحي طوله عرض العالم وسميك كالابرة.

معظم المشاكل في كل مكان ناتجه عن تدخل الاسره الكبيره الديكتاتوري في شئون الاسره الصغيره حتي لو كان في سمك الابره فمازال تدخل في غير محله وبطريقه اصبحت غير مقبوله . علي الرغم من ان السماكه في سماكه الابره الا انها تمثل  خطوره عظيمه  لان المتحكم فيها علي مسافه وبعد طوله عرض العالم كما ذكرت ومهما حاول اعوانه المختارين معاونته في تحديد الهدف فمن المحتمل ان يخظئون وكما يقول المثل عندما اخطئ يتذكر العالم أخطائي  ولكنهم لايتذكرون مافعلته من اجلهم.

 الحل هو الديموقراطيه في كل شئ ولكي تعمل الديموقراطيه يجب ان تحدد مسبقا اسس وقواعد وقوانين الاسره الكبيره ويجب ان يكون علي درايه بها علي الاقل اللجان المعاونه في الاداره .

كل عام يجتمع كبير العائله بمعاونيه وكمان كام يوم حيجتمعوا في بوسطن هل ياتري فكروا في يوم من الايام اشراك اعضاء االجان ولو ليوم واحد من الثلاثه في اجتماعاتهم . هل فكروا في يوم من الايام ان يجمعوا اللجان لكي يشرحوا لهم الاساس العام في ادراه شؤون الاسره . مازلنا نمسك بمشرط الديكتاتوريه وننتقي بملقاط مايحلو لنا من الديموقراطيه. ماذا حدث في أستراليا ما كان ان يحدث لو عرفت الاسره الصغيره مايدور وعن طريق الديموقراطيه بقلبها الواسع كانت الامور تُحْتويٍ انما الضحيه ممثل كبير العائله هناك ورب العائله الصغيره ولان المشرط بطول العالم فقد اخترق قلوب كل الناس. من له اذان للسمع فليسمع نحن جميعا ضحيه مشرط الديكتاتوريه وملقاط الديموقراطيه؟

الي كبير العائله مع كل احترامي هل تعرف لماذا تغير الدول سفرائها كل 3 سنوات ؟ المده مش مهمه علي قدر فكره التغيير . حتي لانكرر المحله ولانكرر ملبورن . في اجتماعكم القادم ارجوك وارجوكم ان تضعوا مصلحه الكنيسه فوق المصالح الشخصيه لاللديكتاتوريه حتي ولوكانت في سمك الابره ونعم للديموقراطيه بدون ملقاط وبدون تقنين سياسه العقل المفتوح و القلب المفتوح ومن منكم بلاخطيئه ؟

 

 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون