جورج المصري


25 أغسطس 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

إن أردت أن تُطاع أتحشر فيما يستطاع

جورج المصري

 

كون قداسة البابا أصدر قرار بـتأييد ترشيح الرئيس مبارك وكون المجمع المقدس أيضا قرر ترشيح السيد مبارك و أن الكهنة بالمهجر وقعوا بيان بأيدهم لتأييد قرار قداسة البابا و المجمع المقدس هذا لا يعني إطلاقاً أنهم يقررون لي من اختار ومن سأنتخب وكون إن الأقباط في أوروبا اختاروا أن لا يؤيدوا قرار الكنيسة فهذا من حقهم وان قرر الأقباط في واشنطون تأييد القرار فلهم الحق أيضا وعلي رأي المثل كل واحد عبطة شكل، عالم عبطهم الجمعة، وعالم عبطهم السبت، و جماعة عبطهم ماوردش علي حد.

التاريخ يعيد نفسه مرات ومرات ومرات ومرات ومرات، إلي أن يرد عليّ احد من المجمع المقدس او اراخنة الكنيسة في كل مكان..... متي أنشئت (وان كنت غير متفائل) دولة قبطية من سيكون حاكمها؟ الاكليروس ام العلمانيين؟

ان حكمها الاكليروس فإذن هي دولة دينية وبذلك لا يحق للعلمانيين التدخل في شئون الدولة سواء بالتأييد او عدمه، ترشيح او تزكيه من نحب؟

  وان حكمها علمانيين محكومين بالاكليروس فأذن هي دوله دينية.  و الفرد هنا مره أخري لا يحق له الاختيار او التنفس كما نري في الدولة الإسلامية العريقة في استعباد مواطنيها.

 ولكن ان حكمها العلمانيين وطبقوا الشريعة المسيحية في ادراة الحياة اليومية فإذن هنا ستكون الدولة غير ديموقراطية.  وبالتالي كيف تتطلب الكنيسة بأن تعاملها الدولة معاملة حسنة في حين ان الديكتاتورية تلعب دور واضح جدا كما حدث في بيان الاكليروس بتعضيد السيد مبارك. يمكن، انا بقول يمكن، هم عندهم قدرة علي قراءة المستقبل اي التنبؤ وان كنت اشك ان هناك من يملك تلك المواهب التي تكلم عنها الإنجيل بعد رحيل المتنيح البابا كيرلس السادس.

قرروا دولة دينية، ولا دولة علمانية ديموقراطية، ولكم الحق في الاختيار، بس اختاروا وعرفونا انتم عاوزين اي نظام منهم، وهنا ايضا لايحق للكنيسة التدخل في السياسة لقول السيد المسيح اعطي ما لقيصر لقيصر وما للرب للرب. ما لقيصر هو السياسه وما للرب هو الصلاة فهل الاكليروس اهل سياسة ام اهل صلاة ؟

 

قرارتكم علي عيني وراسي، بس اعرف انتم عاوزين ايه؟ لان بصراحة خلال الـ1400 سنة الماضية فشلتم في السياسة و الظاهر بترككم الصلة، ربنا يحمي كنيسته، لانكم مش فاضيين للصلاة.

مع احترامي لمن قال ان احد الجرائد تصطاد في الماء العكر اقول له من عكر الماء يا صحبي هو الملام وليس الصيادين.

 

 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون