جورج المصري


24 سبتمبر 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

السفه الجماعي

جورج المصري
 

بعد نشر الخبر عن المؤتمر القبطي في واشنطون في قناة العربية الفضائية كنت مهتم بقراءة ردود الفعل من الشارع العربي.

الأغلبية انتهوا إلي النقاط التالية، آسف إن أطلقت عليها نقاط ولكنها في دنيا التحليل النفسي يطلق عليها جنون أو عته أو غائبون عن الوعي أو مغيبون. هكذا فهم محدودي الفهم:

المؤتمر ضد الإسلام. 

لا يوجد اضطهاد بمصر ( لم يقل هذا مسيحي واحد بل كل من قال لا يوجد اضطهاد هم من خلفية إسلامية و البعض لا يعيش حتي في مصر)

هذا مخطط من الصهيونية العالمية و أمريكا للقضاء علي الإسلام.

البنات يسلمون طواعية.

بل تمادي أحد طالبي الجنة و الثواب في ذكر إنه كان شاهد علي إسلام فتاة (مسيح) حتي مش عارف يكذب صح، وقال أنها اختفت بعد وداع أختها واتهمنا القسيس و أهلها وتدخلت مباحث أمن الدولة وقالوا لنا حتسكتوا ولا!!! ؟؟؟ .........

تدخل عقل مين مثل هذه التخاريف؟؟؟ 

أولا لفظ (مسيح) يستخدمه السعوديون لعدم معرفتهم  بلغة الحضر، ماذا كان يفعل الأخ أبن سعود في مصر.. أسلمة الفتيات لنكاحهن!!!.

ما في واحد إلا وقال أنا عندي أصحاب مسيحيين وبنروح عندهم البيت وبيجوا عندنا وما فيش اضطهاد.  هو عدلي ابادير بيجيب الكلام ده منين؟ 

الظاهر إن العالم ده مخه تخين لدرجة أنهم قرأوا المنشور أعلاه وكأنهم لم يقرأوا شئ غير كلمة (قبطي) التي ضدها مسلم في عقولهم المحدودة.

بالطبع هذا المؤتمر ليس ضد المسلمين المصريين بأي  حال من الأحوال، هذا المؤتمر وبكل بساطة هو فتح ملف التفرقة العنصرية التي تمارسها الحكومة ضد مواطنين بسبب العقيدة لا أكثر و لا أقل.  وعلي الرغم من أن مطالب المؤتمر مطالب سياسية إلا أنكم جميعا أظهرتم وجهة نظرنا  جلية وبكل وضوح.  وهو أنكم قوم من المتعصبين تعصب اعمي كما قلت في بداية المقال و (لا تشتموا رائحتكم العفنه).

إتهمتونا بأننا عملاء الصهيونية وهذا غير صحيح !!!

إتهمتونا بأننا نخترع الأحداث وهذا أيضا غير صحيح !!!

تعتقدون أن المهندس عدلي ابادير يسعى إلي منصب حكومي وهذا مضحك وغير صحيح !!!

لماذا تعتقدون أن الصهيونية وراء كل شئ أليس من تفعلون من صنع أياديكم؟؟؟  هل  تخطف الصهيونية بناتنا وهل تحرمنا الصهيونية من أخذ حقوقنا السياسية و الاجتماعية!!!  هل سبتنا الصهيونية في وسائل الأعلام!!!  وهل تدعي الصهيونية أنهم أفضل خلق الله!!!  و الباقي عبيد و يقتلون!!!  لم تضع الصهيونية يدها في جيبي وجيب أخي وأختي وأبي وأمي وأخذت منا حقوقنا فى الدولة وأعطتها لمن لا يستحق!!!  وبأموالنا شيدت المساجد ودعمت أكبر جامعة عنصرية في العالم وليس لنا الحق في الاعتراض أو حتي المعاملة بالمثل!!!.  أنتم من تلصقون كل شئ بالدين وتعودون وتقولوا أنكم قوم مسالمين.  هذا هراء ما بعده هراء، تقولون شئ وتفعلون شئ أخر.

وأختتم مقالي اليوم بتعليقات  من فتاة مصرية قبطية تعبر عن الحقيقة دون زيادة أو نقصان.  وأيضا شباب مصري فلعلكم تسمعون

سعة افق

CYNTHIA FARAHAT|21/09/2005 م، 22:42 (السعودية)، 19:42 (جرينيتش)

أولا اشكر العربية لعرضها لهذا الموضوع اريد ان اقول شئ لاخوتي المسلميين المصريين.. انا فتاة قبطية مصرية الاخوة المسلميين المصريين المستعجبيين من هذا الكلام لان بديهيا لن يتواجهة الشخص بهذا الموقف الا في حالاتيين اما يكون هو المعتدي أو المعتدي علية و الشخص الذي لا يري هذا لانة ببساطة لا يعتدي علي اخوة أو اختة المصريين الاقباط و لان الاعلام المصري يخفي مثل هذة القصص و ايضا يخفي المذابح التي تحدث في صعيد مصر لاخوتة احفاد الفراعنة و الغريب ان شخص علق انة يريد مؤتمر للمسلمات الفلسطينيات و العراقيات و هذا بالطبع حقهم ولانهم تحت احتلال و جائز جدا ان يحدث انتهاكات لحقوقهم لكننا لسنا تحت احتلال فان اجد الموضوع مرعب اكثر ان يحدث من ابناء بلدي المفترض عليهم حمايتي و لن اعد المرات التي تعرضت فيها لاهنات لمجرد ان بطاقتي الشيخصية مكتوب فيها الديانة "مسيحية" فاصبحت مواطنة درجة ثالثة في و طني و علي ارضي و ارض اجدادي و ياريتة كان من احتلال.. لا ... دة من ولاد بلدي...

اتعجب

مصرى مسيحى|21/09/2005 م، 22:43 (السعودية)، 19:43 (جرينيتش)

اتعجب من الاخوه المسلمين اللذين يدافعون عن الحكومه والاسلام على وتيره ناصر اخاك ظالما أو مظلوما ماذا اقول لكى يحسو هؤلاء بالماساه التى نعيشها فى مصر 1- اننا غير احرار فى بناء كنائسنا ولا حتى ترميمها الا بالرشأوى الضخمه وفى الخفاء 2-بناتنا وزوجاتنا تواجه اشد الاغرائات من أول المال حتى العنف والخطف والمضايقات على مراى ومسمع من الحكومه من غير المسيحيين 3- يمارس ضدنا فى كل الاماكن المشتركه تفرقه وضغط نفسى فى كل شىء المدارس الخدمه العسكريه المستشفيات مراكز الشرطه فى المصالح الحكوميه 4-لا ناخذ حقنا فى نول اماكننا من اعمال وحتى عندما يعين وزير من قبل الحكومه يعين وزير قبطى موالى للحكومه وليس مسيحى غير بالاسم فقط وبشرط يتنصل من هويته المسيحيه 5- لا يوجد محافظ أو رئيس مجلس محلى واحد فى دوله يسكنها هو قال 12مليون مسيحى انا اقول وعندى ثقه فى كلامى نتعدى14مليون نسمه 6-عندما يذهب احد للاسلام تقام له كل التسهيلات اللازمه حتى يكتب فى بطاقته الشخصيه ديانته مسلم لكن عندما يحدث العكس يلاقى المسلم المتنصر كل اهانه وبذائه وتحقير وسجن وتعذيب واشياء كثيره جدا جدا جدا جدا يطول كتابتها--انا اقول للذين يكتبون ما لا يعلمون من الاخوه المسلمين ارحمونا يرحمكم الله حتى لا يجىء الدور فى يوم ما عليكم وتذوقو ما نحن نذوقه ------واشكر العربيه على مجهودها الرائع

بدل ان تلعنوا الظلام اضيئوا شمعه

سلام|22/09/2005 م، 0:6 (السعودية)، 21:6 (جرينيتش)

عجبت للذين ينقدون السيد عدلي ابادبر وكانه فعل عمل مشين ناقشوا كل نفطه من متطلباته نجد انه يريد ان يكون المسيحي مواطن مصري كامل مثل اخوة المسلم ولذين ينتقضوة يظهروا مدي التعصب الذي يجرعوه للمسيحي في مصر ويريدون ان يكمموا الافواه حتي لا يصرخ المسيحي , وان كنتم لاتريدون هذا المؤتمر بسيطه جدا , ناقشوا هذه المتطلبات واعطوا قرار فيه وان كنت اشك في ذلك , لن يكون هناك حل الا من عند الله نفسه , لانه لا لولي غير المسلم علي المسلم

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون