جورج المصري


 04 أكتوبر 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

الرئيس يستخف بعقول المصريين كلها

جورج المصري

 

التكرار لن يغير من الحقيقة بالمرة . ذكر الرئيس المنتخب تكرار ما قاله علي مدار 25 عام مرة أخري لعل تكرار الكلام دون أفعال يحقق ما قاله مرات ومرات ومرات  وإليكم الدليل

في أهرام الاثنين من الثالث من  شهر أكتوبر 2005 قال الرئيس المنتخب ما قاله نفس الرئيس الغير منتخب علي مدار 8 سنوات فقط علي سبيل المثال وليس علي سبيل الحصر.

مبارك يؤكد ضرورة توفير فرص العمل
وتحسين مستوي الدخول ورعاية محدودي الدخل

 

3 أكتوبر عام 1998

وقال إننا مستمرون في تحديث قواتنا لتظل قوية وقادرة من أجل السلام والتنمية‏,‏ واستقرار مصر‏,‏ ومستقبل الأجيال المقبلة‏,‏ مؤكدا إيمانه بأن رفع مستوي معيشة الشعب هو أول وأهم مهامه علي الإطلاق‏.‏

 

9 أكتوبر 1998

وأشار الرئيس مبارك إلي الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة للنهوض بمستوي معيشة المواطن المصري‏,

 

9اكتوبر 1999

وأضاف أن مجلس الوزراء الجديد سيولي أهمية كبيرة لرغبات المواطنين واحتياجاتهم‏,‏ بحيث يتم تلبيتها بحسم من خلال آليات عمل جديدة‏,‏ ومن ثم يشعر المواطنون بنتائج جيدة في أسرع وقت ممكن‏.

 

كثره الحديث عن احتياجات الشعب المصري وتحسين مستوي المعيشة تكرر في خطابات الرئيس المنتخب  بدون تنفيذها كما ذكرت قبل أن يكون رئيسا منتخب ما هي خطة الرئيس المنتخب لتحسين مستوي معيشة المواطن المصري.

 

الأساليب التي سيتبعها الرئيس المنتخب لتحسين مستوي معيشة المصريين الاستمرار في فرض قانون الطوارئ لبث الرعب في المواطنين واستبدادهم.

الاستمرار في عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية لعدم وجود من يصلح لذلك في 75 مليون

إلا نجله أي تركها فاضية لحين تسليمها للنجل جمال .

الاستمرار في وجود نفس القيادات الحزبية  المشبوهة من رؤساء مجلس الشعب والشورى ونفس  قيادات  الحزب الوطني الديمقراطي الفاسدة .

استمرار وزير الداخلية الحالي في مهام عمله حتى بعد التدهورالأمني  المستمر وزيادة الاعتداءات الإرهابية اليومية علي الأقباط (وكان ذلك من عوامل تثبيته في مكانه لإرضاء الرئيس الوهابي)..

استمرار الحملات الإعلامية الدينية المشبوهة في حق المواطنين الأقباط .

استمرار رفض الحكومة لفتح حوار صريح حول مشاكل اضطهاد الأقباط في مصر.

استمرار فساد جهاز البنوك بل زيادة الطين بله بإدماج البنوك المتهاوية والتي هي  في شبه حالة إفلاس ناتج عن التجاوزات الإدارية الناتجة عن تورط بعض أفراد أسرته وحزبه الوطني في عمليات شراكه مع أفراد مشبوهين (تعمد أخفاء علاء مبارك عن الساحة تفاديا للفضيحة المالية الكبرى) .

الاستمرار في إبعاد الكفاءات عن المراكز القيادية بسبب المحسوبية أو التعصب الديني .

الاستمرار في الشحاته من الدول الغربية والعربية  وتبديد المعونات علي المحاسيب وأصدقاء السلطة.

الاستمرار في إصدار قوانين تفصيل تتيح انفراد بعض الأشخاص محاسيب النظام  في التحكم في اقتصاد مصر وحذف المصدريين المنافسين من أمام أصحاب النظام المهيمنين علي سوق التصدير.

الرجوع إلي نظام الحصص في التصدير  لمن يستطيع أن يحصل عليها.

إخراج المنافسين من غير أصدقاء النظام باختلاق أعذار وهمية للحفاظ علي سمعة مصر عالميا.

الاستمرار في قمع قري بأكملها واختلاق أعذار وهمية ليرغموهم علي ترك أراضيهم وديارهم.

لن تتغير أوضاع مصر طالما ظل يديرها نفس الأفراد الذين تسببوا في تدهورها وخرابها إلي الآن .

وأخيرا يلقي خطابه ويذهب في أول زيارة خارج مصر إلي ولي نعمته ملك المملكة الوهابيــة . كيف ستتحسن أوضاع مصر طالما حكومة مصر يرأسها جلاله الملك خادم الحرمين الشريفين ؟

 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون