جورج المصري


 19 أكتوبر 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

george_elmasri@yahoo.com

رسالة إلي الأستاذ رجب البنا

بقلم جورج المصري

 

عزيزي الأستاذ رجب البنا

 

مقالك الأخير في جريده الأهرام بتاريخ 19 أكتوبر 05 بعنوان "محور ابادير وسعد الدين"   أسعدني جداً ووجدت فيه مبتغاي وغايتي الغائبة عني منذ سنوات قد تصل إلي 53 عام . وقبل أن ابدأ بالإشارة إلي  العديد مما أعجبني جدا في مقالك ، أجد نفسي مضطرا أن الفت نظرك إلي أن الأدب يستدعي ذكر من هم اكبر منك سنا ومقاما بألقابهم حتى ولو كان هذا في عنوان المقال . إما عن بقية المقال فوجدت نفسي سعيدا جدا بالنقاط التالية والتي أرجو من حضرات السادة القراء أن يشعروا معي بنفس السعادة التي اشعر بها.

1-   عدلي أبادير يوسف‏( لقبه المهندس),‏ مليونير مصري مقيم في سويسرا‏ .................... حقيقة ومش عيب ما سرقش هو وعياله وحرمته  مليارات الدولارات المعونة من فم شعبه المسكين .

2-   يقوم في نفس الوقت بدور لخدمة إستراتيجية شريرة لتمزيق الدول العربية‏..... اعتقد أن المهندس عدلي أبادير يستطيع أن يكون أكثر ثراء لو قال لنا كيف يستطيع وهو في سن الـ 86 من العمر أن يمزق الدول العربية ؟ بصراحة المهندس عدلي الظاهر انه عنده مصباح علاء مبارك أسف مصباح علاء الدين.

3-   الدكتور سعد الدين وأحاديثه وتحركاته تسير علي خط واحد له في نهايته هدف هو تفكيك المجتمع المصري‏... صح مائة بالمائة وهذا ما سمعته منه شخصيا مع خطأ واحد ، فهدفه ليس تفكيك المجتمع المصري ، إنما تفكيك قوي الديكتاتورية المصرية المتمثلة في الحكومة المصرية . وبصراحة لم أرى أن الدكتور سعد الدين رمي  مياه نارية حارقة علي بنات الناس أو خرج في مظاهرات تطالب بحرق الكنائس وقتل الأقباط ولم يرسل الدكتور سعد الدين إبراهيم رجاله لكي يتهجموا علي الأديرة أو الكنائس .

4-   غياب الديمقراطية في مصر كما ادعي الدكتور سعد الدين إبراهيم وأقباط المهجر قد يكون شيء غامض أو يمكن الديمقراطية لابسه طقيه لاخفي مش شايفها غير  الحكومة وصحفيين الحكومة  . هي فين الديمقراطية دي يا أستاذ رجب شكلها أيه وساكنة فين ؟ يجي من حاجة وخمسين سنه مين أخر واحد شافها في النهار اللي اختفت فيه عن الأنظار ؟

5-   مؤتمر الأقباط  الثاني يعقد هذه المرة في مقر الكونجرس الأمريكي‏ ..... صحيح سيعقد في الكونجرس لان الكونجرس الأمريكي كما علمنا أستاذنا العظيم أبو السياسة الرئيس المؤمن أن القوتين العظميتين الآن هما الرئيس الأمريكي والكونجرس الأمريكي . فهل يا تري وقف الكونجرس و الرئيس الأمريكي بجوار مصر في صراعها مع إسرائيل إلي أن وقعت اتفاقية السلام مع مصر واستعادت مصر كل أراضيها هذا كان حلال علي السلطة بقياده مايسترو بدعة الإيمان  في لحن الجفا طال وحرام علي الأقباط ؟

6-   ‏ تبلغ تكلفته مليون دولار ‏,‏ ويشارك فيه أعضاء من الكونجرس المشهورين بالعداء لمصر وللعرب وللمسلمين وبالتحيز لإسرائيل‏, ...... وهل كان الرئيس الأمريكي و الكونجرس عادلين في زمن الرئيس المؤمن ولم يكن بينهم من يعادي مصر و العرب و المسلمين !!! وسؤالي للأستاذ العلامة رجب البنا لماذا يعادي أعضاء الكونجرس الأمريكي مصر و العرب و المسلمين وهل هناك فرق بين الثلاثة مسميات فمصركم عربية مسلمة؟  أم أن المعاداة شيء في عقولكم أنتم وأن كانت حقيقة فذلك بسبب أفعالكم ؟

7-   توزيع الأدوار هل تم بمحض الصدفة أم أنه تصنيف الحكومة للمعارضة علي النحو التالي

a.     مجموعة تثير نزاعات داخلية وتعمل علي إثارة القلق والشك لدي الرأي العام في كل ما يجري في البلد ‏

b.     ومجموعة ثانية أكثر جرأة وتطاولا علي الشخصيات التي يجب مراعاة الاحترام في الحديث معها وعنها وحتى عند توجيه النقد إلي بعض أعمالها‏

c.     ومجموعة ثالثة متخصصة في خلط الأوراق وقلب الحقائق وإيجاد جو من العدمية واللاجدوي

 المهندس عدلي ابادير والدكتور سعد الدين لا يمكن أن يكونوا هم من وراء تلك المجموعات أم انه تصنيف في غير محله وفي غير وقته ولو لاحظ الأستاذ البنا أن تلك المجموعات تمثل واقع رد فعل الشعب لتصرفات الحكومة . فالشعب في شك عظيم في كل ما يجري في البلد وتقول أن الجرأة والتطاول عند توجيه النقد ... اعتقد انك قصدت أن تذكر أن العديد من أعضاء الحكومة الحالية والسابقين لصوص ففعلا يعد تطاول علي اللصوص لأنهم أشرف من لصوص الحكومة . فالتخصص الواضح في خلط الأوراق وقلب الحقائق وإيجاد جو العدمية والأجدى في  مقال حضرتك اكبر دليل علي انك من الأفذاذ بل من المتألقين والمحترفي في هذا الفن الحكومي .

8-   ماذا عن منظمة  بيت الشرق(اعتقد انك قصدت بيت الحرية)؟ هل تلك المنظمة هي  من أعطت الفكرة الجهنمية الشيطانية  للخليفة عمر بن الخطاب كي يضع الشروط العمرية أم أن تلك المنظمة تبحث في النتائج المترتبة عن ازدهار الإرهاب الوهابي وأسبابه وعن من يدعمه . فأن كانت مصر ممن يدعم الإرهابيين فلها الحق في أن تخشي تلك المنظمات التي تعمل في وضح النهار وأمام الجميع.

9-    قلت أن قداسه البابا قال "إذا كان للأقباط مطالب فأن الحصول عليها يتم من خلال القنوات الشرعية وقد تحقق لهم الكثير حتى الآن" أنني البس نظارة كعب كوباية ونظري ضعيف جدا يادوبك 6 علي 6 ومش شايف اللي أنت بتقول عليه ، فهل تستطيع يا أستاذنا أن تعدد لي ماذا حصل عليه الأقباط وما هي تلك القنوات الشرعية التي تسمع لشكوى الأقباط وتمثلهم ؟

10-   ما هي علاقة المهندس عدلي ابادير و الدكتور سعد الدين إبراهيم بما يقرره الرئيس الأمريكي في العراق وما هي علاقة مطالب الأقباط بحرب العراق فهل تلوم الباشمهندس عدلي و الدكتور سعد فيما  قام به صدام حسين من استعداء كل الدول المحيطة به وسحله للملايين من أبناء العراق ؟ أم انك تظن أن أمريكا وضعت صدام في مكانه لكي ترجع وتخلعه؟ ودخل الأقباط إيه بالعراق ؟ 


إلي هنا يأتي دوري في سؤال الأستاذ رجب البنا قلت في نهاية مقالك بعض الجُمل التي جعلتني اشعر بسعادة غير عادية لأنك كشفت عن الحقيقة و السبب الحقيقي وراء هذا المقال الطويل والعريض فأنت تتعجب أن مسلم يتصدر المطالبة بإعطاء القبطي حقوقه ؟ فهل أنت تستعجب من أن هناك مسلم لا يستطيع أن يفهم غير أن انصر أخاك ظالما أم مظلوما لا تعني الأخ المسلم فقط ؟ فالدكتور سعد الدين إبراهيم ينظر للقبطي علي أنه أخوه في الوطن إما أنت فتنظر إلينا علي أننا كفره ونصارى وذميين.  لماذا تصر علي أن المؤسسة الدينية كما ذكرتها تمثل الأقباط سياسيا ؟ هل هذا في الدستور المصري ونحن لم ندري هذه الحقيقة ؟ من هم الشخصيات القبطية  السياسية البارزة التي تتحدث عنها هل تعني أقباط الحكومة ؟ هل هم من يمثلوننا ؟ ومن أعطاهم حق الوصاية علينا ؟ وان كانوا هم الأوصياء ، فوجب علي من عينهم أن يسأل من عينوا أوصياء عليهم هل هم أوصياء أم منتخبين ؟ وهل الكنيسة منتخبة ؟ فلماذا لا يمثل شيخ الأزهر مسلمي مصر ودعكم من رئيسكم المنتخب تزويرا وهل السياسيين الأقباط المشاهير علي حد تعبير سعادتكم انتخبهم الأقباط أم هم من عينتهم الحكومة لتستغلهم كدمي تظهرهم متى تحب وتخفيهم وتخفس بيهم الأرض متى ترغب . الحكومة أمامها حل واحد فقط وهو أن تعترف بأن الأقباط لهم حقوق مهضومة وغير ممثلين كما يجب في كل المستويات السياسية و المراكز الحكومية وقطاع القضاء و التعليم العالي والخارجية و الداخلية والصحافة والإعلام المرئي و المسموع  والاهم قبل كل شيء  مجلسي الشعب و الشورى.

 

 
 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون