لبنى حسن 


17 أغسطس 2005

صفحة كُتاب الأقباط متحدون

Lobna_hassan88@yahoo.com

انتخبوا رجل الإنجازات الأول
بقلم: لبنى حسن

 بالرغم من زفة الأعلام الحكومي المرئي و المسموع و المقروء  لمبارك و إصدار هيئة البريد لطابع يحمل صورته  و التي أصبحت تأتينا حتى على فواتير الغاز  فضلا عن الإتاوات التي  تفرض بالتهديد على أصحاب المحال للتبرع لحملة مبارك الانتخابية إلا أن كل هذا كان متوقعا و كنا نعرف مسبقا بغياب المساواة و التكافؤ بين المرشحين  نظرا لتداخل و انصهار الحكومة في الحزب, فالجميع على يقين أن الحكومة هي الحزب و الحزب هو الرئيس الذي لم يلتزم مؤيديه بموعد بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة (17 أغسطس) و أغرقوا شوارع مصر المحروسة  مبكرا بصورة و لافتات التأييد و المبايعة من عينة " نبايعك لفترة تالية" حيث تفادى أصحاب اللافتات الدقة و التحديد و كتابة فترة خامسة خوفا من شر الحسد "مبارك شعب مصر" و "مصر مبارك" و كأن البلد و الشعب ملكية خاصة,  و لكن اكثر ما استفزني  اللافتات التي أصرت على وصف عصره بعصر الإنجازات و أزهي عصور الديمقراطية و وصفه برجل الإنجازات  و لأكون عادلة اعترف أننا في عصره أستطاعنا أن نكتب ما نريد بحرية – نوعا ما - و نحن على ارض مصر و ظلت المعارضة بالرغم من كل التضييق الأمني في الداخل فحالنا أفضل من سوريا و السعودية و لكن هل هذا وحده هو الإنجاز المقصود الذي يستحق الاستمرار من أجله  في الحكم لأكثر من ربع قرن أم هذا أصلا حق من حقوقنا كمواطنين نعمل لصالح هذا الوطن  أذن  لماذا لم تحدد أو تعدد تلك اللافتات الإنجازات بوضوح؟ و لهذا قررت أنا أن أقوم بهذا الواجب الوطني لأساهم في دعايته الانتخابية حيث أنى مواطنة صالحة و قنوعة و مستكينة لا أشاهد سوى قنوات الحكومة و لا أقرأ سوى جريدة الجمهورية لذا فأنا  دائما راضية عن النظام و بسمع كلام الحكومة و أصدقه على طول حتى لو مر على عقلي المغسول!

 في عصر الإنجازات أصبح مجرد الحصول على الاحتياجات الأساسية كالسكن حلم الشباب بل أصبح شراء جزمة يعد طموح حسب تعبير قائد مسيرتنا!

 

استخدم النظام ببراعة التلقين المعروف باسم التعليم لتكبيل المواهب و خنق الهوايات, وتغيب العقل و غسل المخ لإرهاق و محاصرة  الطلبة و أسرهم بالضغوط النفسية و المادية.

 

استطاع أن يجعل الشوارع ألبوم لصور الرئيس و الجدران أوتجراف لكلمات التأييد و الثناء و الإشادة بإنجازاته و صفاته و مميزاته.

 

تجريف 1\3 من الأراضي الزراعية و انخفاضها إلي أقل من 4 ملايين فدان بعد أن كانت مصر بلد زراعي.

 

من أروع الإنجازات شركات توظيف الأموال و هروب الاستثمار الأجنبي و تهريب أموال البنوك  ليتجاوز الدين الخارجي 34 مليار دولار و  الدين الداخلي يزيد عن 500 مليار جنية , فضلا عن  تزايد معدلات النهب  و بيع القطاع العام و تشريد عمال مصانع حلوان و كفر الدوار و الإسكندرية و المحلة الكبرى.

 

من ابرز الإنجازات  تراجع الثقافة و التعليم و غياب العدالة الإجماعية في ظل 8 ملايين عاطل اصبحوا قنابل موقوتة ننتظر انفجارها , فطبقا للتقارير الحكومية اكثر من 30 مليون شخص تحت خط الفقر و في القاهرة وحدها يعيش واحد بين كل ثلاثة مواطنين في منطقة عشوائية, هذا إلي جانب  تفشى الفساد وازدياد الإحباط المسيطر على رجل الشارع و فقدانه الثقة في الحكومة  و الأمل في التغيير.

تسميم و سرطنة الشعب و تشويه أجيال قادمة و انتشار التلوث و الإلهاب الكبدي و الفشل الكلوي.

 

من أهم إنجازاته حفاظه على كلمته و وفاءه بوعوده منذ الثمانينات عندما أعلن في مجلس الشعب إيمانه بضرورة إلا تمتد فترة رئاسته لأكثر من فترتين, إلي عام 2005 عندما وعد بإلغاء عقوبة حبس الصحافيين ثم وعد بضمان العدالة و المساواة بين المرشحين مما جعلنا كلنا ثقة بأنه حقا سيلغى قانون الطوارئ و سيقلص سلطات رئيس الجمهورية و لن يفرض نجله على الحكم.

 

فرض قانون الطوارئ  و اعتقال40 ألف قضوا أعوام طويلة بلا تهمة او محاكمة استطاع خلالها النظام و بنجاح كبير تحويل شخصية المواطن المصري الثوري المناضل إلي شخصية مرتعشة سلبية تدور في ساقية لتحقق أقصى أمانيها في إيجاد قوت يومها.

 

و توجت الإنجازات باحتلال مصر  من خلال تضخيم الجهاز الأمني لإرهاب الشعب و تحويل الدولة إلي دولة أمن يتحكم العسكر في كل شبر فيها ليقمع و يقهر و يرهب المواطنين الذين أصبحوا يعيشوا داخل سجن كبير دون أمل في انتهاء مدة العقوبة, فتفجيرات طابا و حدها أدت إلي اعتقال 4 ألف  مواطن من سيناء و تعريضهم للتعليق كالذبائح و صعقهم بالكهرباء  في الوقت الذي اعتقل 4 فقط في تفجيرات لندن.

 

و طبعا و على رأى  الجليل محمد مرجان في صحيفة الأهرام الإنجازات لا تعد و لا تحصى و يصعب على أي جهاز كمبيوتر حصرها لذا فسأترك لكم التفكير في إنجازات الروتين والأسعار و السكن و المرتبات و قانون العمل و المواصلات و الدروس الخصوصية و الدواء و معاناة أصحاب المعاشات و أهالي المعتقلين الخ..........

 

لبنى حسن

Lobna_hassan88@yahoo.com

 

 

E-Mail: info@copts-united.com

Copts United

لأقباط متحدون