أصبح مؤسس شركة الإلكترونيات الاستهلاكية البريطانية الخاصة "جيمس دايسون"، وزوجته أصحاب أغلى شقة في سنغافورة.

واشترى الملياردير البريطاني "جيمس دايسون"، هو وزوجته، منزلًا ضخمًا في سنغافورة بمبلغ خيالي، وصلت تكلفته إلى 73.8 مليون جنيه سنغافوري، أي ما يعادل 54.2 مليون دولار، وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا بيزنس تايمز".

لم تحدد الصحيفة البريطانية، مصادرها عن تفاصيل شراء هذه الشقة، ولكن صحيفة "ذا ستريس تايمز" المحلية أفادت بأنها راجعت الوثائق التي تكشف تفاصيل عملية الشراء.

وأوضحت صحيفة "ذا ستريس تايمز"، أن سجلات الملكية الرسمية التي اطلعت عليها "رويترز" تظهر أن الملياردير "دايسون" وزوجته أصبحا مستأجرين للممتلكات المؤجرة، ومنها الشقة باهظة الثمن لمدة 99 عامًا في 20 يونيو، ولم تذكر السجلات السعر المدفوع.

وتم تحديد هذا السعر 54.2 مليون دولار؛ نظرًا لأن عملية شراء المباني في سنغافورة غالية، وتحديدًا بهذه المنطقة التي تعد واحدة من أغلى مدن العالم لشراء منزل، وتقع الشقة التي اشتراها الملياردير البريطاني مبتكر المكنسة الكهربائية، في أطول مبنى في ولاية جنوب شرق آسيا.

وكان اختار "دايسون"، سنغافورة بدلًا من بريطانيا كقاعدة لتصنيع سيارات دايسون الكهربائية رغم زيادة التكلفة الصناعية وأجور العمال مقارنة ببلاد أخرى كالصين وغيرها.