كتبت .. كرستين انطون
ترأس الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم اجتماع توجيه عام التربية الاجتماعية بمبنى الأنشطة بالمديرية بحضور الدكتور عمرو الدسوقي مدير إدارة البحوث والمشروعات بالوزارة وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية وسعيد حسن رئيس مجلس الأمناء بالمحافظة وأحلام محمود موجه عام التربية الاجتماعية وبمشاركة المعتصم عرابي مدير فرع بنك الإسكان والتعمير بقنا . 
 
أثنى الدكتور عمرو الدسوقي في كلمته على نشاط التربية الاجتماعية بالمديرية وخص بالذكر مدرسة نجع معين بإدارة قفط التعليمية لما كانت عليه المدرسة أثناء زيارته لها ومدى التكاتف والألفة التي وجدها بين المعلمين ومجلس الأمناء مما يعكس تفعيل المشاركة المجتمعية بالمدرسة . 
 
أكد صبري خالد أن المديرية بصدد إنهاء شبكة الطاقة الشمسية وربطها على شبكة توزيع الكهرباء للمحافظة مما يوفر مستحقات الكهرباء لدى المديرية بل و خلق مصدر دخل من حصيلة بيع الكهرباء المتولدة 
 
أشاد صبري بما حققته إدارة الأنشطة التربوية من جوائز ومراكز متقدمة في المسابقات الوزارية سواء في مجال التربية الاجتماعية أو مجالي الصحافة والمكتبات وإصرار القائمين على الأنشطة على بذل الجهود للتميز في كل مسابقة . 
 
وتحدث مدير بنك الإسكان عن برامج البنك في رعاية الموهوبين و تكريم أوائل الشهادات العامة وتسهيل فتح دفاتر توفير لتشجيع الادخار وتقديم فرصة للفوز عن كل خمسين جنيه يتم ادخارها بالدفتر .