كتب – روماني صبري 
 
لمع اسم "إيهاب جلال" المدير الفني الحالي لفريق المصري والمرشح لتولي قيادة المنتخب الوطني ، في عالم الساحرة المستديرة ، لما أصابه من نجاحات عظيمة  في عالم الرياضة الشعبية ، ونسلط الضوء في السطور المقبلة على ابرز المحطات في حياة جلال .
 
 
ابن الدقهلية 
 
ولد جلال في 14 أغسطس عام 1967 بمحافظة الدقهلية ، وأحب كرة القدم مبكرا ، وفي شبابه انتقل لنادي الشمس ثم الإسماعيلى والمصري والقناة، ليلعب في مركز الدفاع ، وفي عام 2004 بزغ نجمه في العمل الفني والإداري حيث تقلد وقتها منصب مدير الكرة في نادي المصري البورسعيدي.
 
 
جلال المدرب 
 
وخلال الأربع سنوات الماضية ، دفع باسم جلال إلى واجهة المشهد التدريبي في مصر ، وذلك بعدما نجح في قيادة مصر للمقاصة للمشاركة في الكونفدرالية الأفريقية، فضلا عن الصعود لوصافة الدوري الممتاز، والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا .
 
 

جلال والزمالك 
 
انتقل جلال لتدريب لاعبي الزمالك بشكل رسمي بعد إقالة المونتنيجرى نيبوشا، من قيادة الفريق الكروي الأول، جراء سلسلة الهزائم التي حققها النادي الأبيض خلال فترة قيادته للفريق ، لا سيما خسارته من طلائع الجيش بهدف دون رد، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري العام آنذاك .
 
الفترة الأهم في مسيرته 
 
كانت الفترة من 2014 حتى 2017  الأهم في حياة جلال ، ففيها لمع اسمه خلال عمله الفني ، إضافة إلى قيادة مصر للمقاصة ، فضلا عن تحقيق الفريق تحت قيادته نتائج ايجابية في الموسم الثالث ، ما جعله يصبح وصيف الدوري، وكذلك تأهله لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه، وشهد العام 2017 رحيل جلال عن الفريق لتولى قيادة فريق إنبى، بعدما أبدى عن استيائه الشديد من إدارة النادي لتفريطها في لاعبي الفريق المهاريين ، إضافة إلى عدم التعاقد مع لاعبين على نفس المستوى، والتعاقد مع لاعبين دون المستوى .
 
وبرع الفريق الفيومي تحت قيادته في الهجوم ، حيث سجل الفريق 191 هدفا بمعدل "1.58" هدف في المباراة الواحدة، فيما اخترقت الكرة شباك الفريق "139" مرة بمعدل "1.15" هدف في المباراة الواحدة .. كما توج الفريق في عهده بلقب أقوى هجوم ، ولقب بهداف المسابقة والتي حصل عليها اللاعب أحمد الشيخ، كما دفع باسم الفريق إلى قائمة الفرق التي تجاوزت العشرين فوزا في موسم واحد.
 
فكره التدريبي 
 
 
ويعتمد جلال  في فكره التدريبي على خطة (4-2-3-1) ، وفي حالة الدفاع يحول الخطة إلى (4-5-1)، أما في حالة الهجوم فيعتمد على خطة (4-1-4-1) .