كتب ... محرر الفيوم
كرّم اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، عدد من القائمين على أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية المجانية للتنمية العلاجية والإرشادية لدى صغار الفلاحين ومربي الماشية،  بقرية إبجيج بمركز الفيوم، اليوم.
 
وتفقد محافظ الفيوم، أعمال الحملة، التي انطلقت فعالياتها السبت الماضي، وتستمر حتى غد الخميس، وتأتي بالتعاون بين محافظة الفيوم ممثلة في مديرية الطب البيطري، ومعهد بحوث التناسليات الحيوانية بالهرم، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث صحة الحيوان، وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني، وبرنامج التنمية الزراعية، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية.
 
تشمل الحملة، الكشف على الماشية وتقديم العلاج اللازم في التخصصات المختلفة للطب البيطري وإجراء الفحص التناسلي بالسونار، والعمليات الجراحية، والكشف على أمراض الباطنة، والطفيليات الداخلية والخارجية، ورش الماشية بالمبيدات الآمنة للقضاء على مختلف الأمراض الخارجية، من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية أبقار، وجاموس،  وماعز، وأغنام، والمتابعة المستمرة لها.
 
وكرّم محافظ الفيوم، عدداً من القائمين على الحملة بمنحهم شهادات التقدير، كما التقى عدداً من مواطني القرية للاستماع لمطالبهم وشكواهم المتعلقة بقطاعات الري، والطرق،  والنظافة، والزراعة، وخاصة المنظومة الجديدة لتسويق القطن، وشدد على بحث المشكلات وتقديم الحلول المناسبة لها.
 
ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم جاد، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بالهرم، أن الحملة تستهدف 8 آلاف رأس ماشية ويشارك في القيام بمهام فعالياتها 50 طبيباً.