كتب – روماني صبري
وصل الممثل العالمي من أصل مصري مينا مسعود، إلى القاهرة الثلاثاء الماضي ، وكانت في استقباله الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة، وذلك على خلفية مشاركته في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة، حيث يشارك مسعود في الدورة كضيف شرف .. وفي إطار الزيارة حرص "مسعود" بطل الفيلم العالمي "علاء الدين" إنتاج شركة "ديزني"، والذي حقق إيرادات ضخمة بجميع دور العرض العالمي على زيارة عدد من الأماكن الأثرية في مصر برفقة عائلته، كما نشر صورة له فور وصوله إلى ارض الوطن عبر حسابه الرسمي على موقع تداول الصور والفيديوهات "انستجرام"،وعلق عليها قائلا :" عدت إلى القاهرة .. أجمل مدن العالم ."، .. ونرصد في السطور التالية أهم المحطات في حياته .
 
 
البداية 
شهد عام 1991 ولادة مينا مسعود ، بمحافظة القاهرة المصرية ، وقررت عائلته الانتقال إلى كندا عندما بلغ الثالثة من العمر ، ليمضي بعدها طفولته في مدينة تورونتو الكندية، وهناك درس الطب تلبية لرغبة والديه مثل شقيقاتيه اللاتي التحقن بكلية الصيدلة .
 
ويقول مسعود، انه يحب اللغة المصرية ويكن لها كل الاحترام رغم انه ترك مصر صغيرا، وذلك لحرص والديه على غرس لغته الأم فيه ، حيث كانا يتحدثان أمامه باللغة المصرية في طفولته .
 
وطغى حب الفن على مسعود مبكرا، ما جعله يقرر الابتعاد عن مجال الطب ، ليحقق حلمه القديم ، فالتحق بكلية الفنون والتمثيل بجامعة رايرسون 
بتورنتو.
في حب الزعيم 
ويرى "مسعود" أن الفنان عادل أمام من الفنانين النادرين الذين يمتلكون أسلوبا فريدا في التمثيل ، ما جعله محل اهتمام الرأي العام منذ وطأت أقدامه عالم السينما ، موضحا في تصريحات صحفيه ، انه يحلم بالعمل معه كذلك أيضا لأنه فنان كوميدي كبير لا مثيل له .
 
ادوار صغيرة 
وقبل أن يبزغ اسمه ، جسد "مسعود"،عدد من الأدوار الصغيرة التي لم تناسب موهبته ، وكانت في مسلسلات تم إنتاجها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.. وجسد مسعود شخصية طارق القصار في المسلسل التلفزيوني "جاك رايان"، كما شارك في مسلسل "نيكيتا" الموسم الأول، وقام بالأداء الصوتي للعبة "واتش دوجز 2" .
 
حلم حفيدة الزعيم 
ولان "مسعود"، ذاع صيته في جميع أنحاء العالم بعد حصوله على بطولة فيلم "علاء الدين "، مع الفنان العالمي ويل سميث، باتت مقابلته حلما لحفيدة الفنان عادل إمام ، حيث نشر المخرج  رامي إمام نجل الزعيم ، صورة لابنة شقيقته سارة مع مسعود في إطار زيارته لمصر .
 
وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي :" عندما يكون لديك حلم .. تتمنى دائمًا أن يتحقق في يوم من الأيام.. واليوم حققت ابنة أختي هالة مقبل البالغة من العمر 11 عامًا، أحد أحلامها التي كانت تعمل عليها منذ ما يقرب من 4 أشهر.
 
واستطرد :" وعدها والدها أحمد مقبل بأنها إذا فقدت بعض الوزن، فيمكنها مقابلة نجم هوليوود المصري مينا مسعود، في مصر قبل مهرجان الجونة السينمائي، هالة عملت بجد على حلمها وفقدت الكثير من وزنها وأخيراً قابلت مينا مسعود اليوم".
 
وأضاف:"هالة.. أنا فخور جدًا بك يا حبيبتي، أنت مثال صافٍ على الإرادة والصبر والشغف، أحمد مقبل، أنت أب عظيم، مينا مسعود شكرا لكونك رمزا وملهمًا لأجيالنا، ربنا يحفظك".