د. مينا ملاك عازر
قالت بلوم للاستشارات المتخصصة في تحليل وتقييم وتصنيف العلامات التجارية، إن مصر جاءت في موقع الصدارة في التصنيف على مستوى أفريقيا، وذلك لأول مرة منذ عام ٢٠١٣، وأكدت بلوم، في تقريرها الأخير الصادر في سبتمبر الجاري، أن ما قامت به مصر يعتبر قدوة يحتذى بها لدول في قارات أخرى، خاصة لقدرة مصر على الصمود وتغيير الصورة الذهنية عن مقاصدها السياحية.
 
وأشار التقرير إلى أن مصر أظهرت أداءً متميزاً في عدد من الملفات الخاصة بالسياحة ومنها التميز في الطلب الرقمي على المقصد المصري أو عمليات البحث على الإنترنت، والتي تقوم بقياس إجمالي حجم البحث عبر الإنترنت عن السياحة والأنشطة المتعلقة بها والمعالم السياحية بالمقصد، وقد تم هذا من خلال تحليل ٢٦ مليون كلمة بحث رئيسية بتسع لغات.
 
كما حصلت مصر وفقاً للتقرير ممثلة في وزارة السياحة المصرية، على تقييم (AAA) في استراتيجية الترويج للعلامة التجارية لمصر ومقاصدها السياحية، والذى يعتبر أعلى درجات التصنيف.
 
مما تقدم نتبين بأننا وبكل آثارنا وشمسنا وشواطئنا لم نكن هكذا من قبل، كما أنه هناك شغل يحدث على أرض الواقع وفي عالم الإنترنت، وهو أمر يشكر عليه كل من ساهم في وصولنا هذا المركز، واقترابنا من الخمسة وعشرين دولة الكبار في العالم سياحياً.