كتب ... رأفت إدوار
 أقام اجتماع الشهيد العظيم أبوسيفين، بكنيسة الأنبا أنطونيوس بالسويس هذا الأسبوع، اجتماعه حول موضوع " أسباب وعلاج المشاكل الزوجية والأسرية ".
وبدأ الاجتماع بالصلاة، و باقة من الترانيم الروحية وفقرات متنوعة 
 
و استضاف الاجتماع هذا الأسبوع الخادم مجدي شوقي، بجمعية المحبة و كنيسة العذراء مريم، وتحدث عن أهم الأسباب للمشكلات الزوجية و تشمل تدخل الأهل في حياة الزوجين، مما ينتج عنه اتساع دائرة الخلاف بينهم و لذلك أشار الخادم مجدي شوقي، إلى ضرورة عدم تدخل الأهل فئ حياتهم إلا للضرورة الشديدة وأن يكون للأسرة مرشد روحي أو اللجوء إلى الإباء الكهنة و الارتماء في حضن الكنيسة. 
 
كما أشار إلى مشكلة المال في الأسرة، مؤكدا انه يجب عدم وضع الحالة المالية سبب أساسي للمشاكل الزوجية و الأسرية، من خلال الصراحة المالية بينهم و القناعة و التكييف  على الدخل المادي للأسرة. 
 
و المشكلة الثالثة، التي تؤرق الحياة الزوجية هي الجنس وترجع إلى سوء ثقافة الجنس منذ النشء و يجب تصحيح المفاهيم المغلوطة منذ الصغر و النشء كنوع من الثقافة من أجل سلام البيت والأسرة. 
 
  كما أكد أن مشكلة الطغيان تهدم الأسرة ولذلك لابد أن يكون هناك حوار بين الزوجين، وأفراد الأسرة يساعد على التفاهم و يهدف إلى الرغبة في التغيير إلى الأفضل. 
 
و اختتم الاجتماع بالصلاة والطلبة من أجل أن يعم السلام و الرخاء و المحبة على مصر و العالم كله.