إذا كنت ترغب أن تنعم بالخصوصية عند استخدامك تطبيق المراسلات العالمي"واتساب" فعليك أن تحمي حسابك جيدًا وإعادة ضبطه من جديد لتكن حياتك الخاصة في أمان أكثر، لذا عليك إعادة ضبط التطبيق مرة أخرى بهذه الخطوات.

 
يمكنك الآن استغلال ميزة قفل الشاشة المدمج في الواتساب، والذي أصبح متاح الآن لكل من هواتف الأندرويد والـ ios، حيث أصبح بإمكان المستخدم غلق التطبيق باستخدام بصمة الأصبع أو الوجه، ويمكن للمستخدمين الوصول إليه من خلال إعدادات خصوصية التطبيق:
 
- افتح WhatsApp على هاتفك.
 
- انتقل إلى إعدادات، حساب، خصوصية حدد قفل الشاشة وتمكينه.
 
- سيتطلب منك تطبيقك الآن إدخال قفل الشاشة .
- والمدة التي تريد أن يغلق بعدها التطبيق ويتطلب منك وضع البصمة.
 
2- اختيار الأشخاص لإضافتك إلى المجموعات
 
كثير من الأحيان تجد نفسك داخل مجموعة على الواتساب لا تمثل لك أي شيء سوى الإزعاج، ولكن الواتساب انهى تلك المسألة، فقد يتيح لك WhatsApp اختيار من يمكنه إضافتك إلى المجموعات، وإليك الطريقة:
 
-انتقل إلى إعدادات مجموعات
- انقر على حساب ثم الخصوصية واختر من الجميع و جهات الاتصال الخاصة بي و جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء ... و لا أحد.
 
كما يحتوي التطبيق أيضًا على نظام دعوة حيث سيُطلب من مسؤول المجموعة إرسال دعوة إليك عبر دردشة خاصة، إذا كنت ترغب في الانضمام إلى المجموعة ، فيمكنك اختيار القيام بذلك في غضون ثلاثة أيام حيث ستنتهي الدعوة بعد ذلك.
 
3- تحديد رؤية صورتك وحالتك
كي تتمتع بمزيد من الخصوصية عليك أن تقوم بتحديد من يرى صورتك وحالتك على الواتساب، وكي تقوم بذلك إليك الخطوات:
- توجه إلى إعدادات حساب صورة ملف تعريف الخصوصية.
 
- واختر من الجميع و جهات الاتصال الخاصة بي و لا أحد. يمكنك تغيير من لديه حق الوصول إلى تحديثات الحالة الخاصة بك من خلال علامة التبويب الخصوصية.
 
- اختر من جهات الاتصال الخاصة بي ، جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء ... أو المشاركة فقط مع .... تأكد من تغيير إعدادات الحالة قبل تحميل الحالة .
 
4- حظر الأشخاص
يتيح لك WhatsApp حظر المستخدمين ، وبعد ذلك لن يتمكنوا من إرسال رسائل إليك أو مشاهدة صورة ملفك الشخصي ، أو حالتك ، وما إلى ذلك. عندما يظهر لك شخص غير موجود في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، يتم عرض خيار حظر هذا الشخص.
 
فإذا كنت بحاجة إلى حظر شخص ما في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، فافتح محادثة ذلك الشخص ، وانقر فوق اسمه في القائمة الموجودة في الأعلى لفتح "معلومات الاتصال" ، وقم بالتمرير لأسفل واختر خيار "حظر جهة الاتصال" الذي يظهر في الأسفل.
 
يوفر لك واتساب خاصية إذا كنت لا تريد أن تعرف جهات اتصالك ما إذا كنت قد قرأت رسائلها أم لا، ولكن بمجرد إيقاف تشغيل إيصالات القراءة ، فلن تكون قادرًا على عرض إيصالات القراءة الخاصة بالأشخاص الآخرين أيضًا. للوصول إلى هذه الميزة :
 
- افتح إعدادات إيصالات قراءة خصوصية الحساب، ثم قم بتشغيل / إيقاف التبديل، وفي المجموعات ، ستظهر إيصالات القراءة دائمًا حتى مع إيقاف تشغيل الخيار.
 
يوفر "الواتساب" تشفيرًا افتراضيًا لجميع المستخدمين للرسائل والملاحظات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو وغيرها التي يتم إرسالها إلى أي جهة اتصال. ما يترجم هذا بشكل أساسي ، هو أنه لا يمكن قراءة هذه الرسائل إلا من قبل المستخدم والمستلم ، ولا توجد جهة خارجية أخرى أو حتى WhatsApp نفسها. ميزة التشفير من طرف إلى طرف موجودة افتراضيًا ولا توجد طريقة لإيقافها.