كتب – روماني صبري
أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم الشديد بالفنان عمرو يوسف، بعدما حلت زوجته الفنانة كندة علوش، ضيفة على برنامج "معكم" تقديم الإعلامية منى الشاذلي، لتكشف جوانب من حياته مثل اهتمامه الشديد بها وبابنتها "حياة"، وفي إطار ذلك نرصد في السطور المقبلة ابرز المحطات في حياة عمرو.

البداية
ولد عمرو نبيل رشاد يوسف، في 23 ديسمبر عام 1980 بمحافظة القاهرة، وله شقيق واحد يدعى "علي"، وأخت اسمها "علا"، التحق بعد الثانوية العامة بكلية الحقوق ودرس القانون الدولي وحصل على شهادة حقوق إنجليزي.

يوسف والإعلانات
شهد عام 2002 عمل يوسف بمجال الإعلانات، وبعد مرور 3 سنوات قرر العمل في البرامج التليفزيونية، وبالفعل التحق بفضائية روتانا وقدم أحد البرامج لمدة عامين.

تحقيق حلم التمثيل
خطى يوسف أولى تجاربه الفنية عام 2007، عندما قرر المخرج  يوسف شرف الدين والفنان نور الشريف إسناد دور الصحفي "أدهم فارس" بمسلسل "الدالي" إليه، ليشارك بعدها عام 2008 في الجزء الثاني من المسلسل، كما شارك يوسف في مسلسل ناصر الذي تناول قصة حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر مجسدا دور الضابط "حسين الشافعي"، وفي عام 2009 شارك الفنانة المعتزلة حنان ترك بطولة مسلسل "هانم بنت باشا" .


دخول عالم السينما
كان لمشاركته في هذه المسلسلات المذكورة دورا كبيرا في جذب منتجين السينما إليه، حتى انه في العام ذاته شارك في فيلم"مقلب حرامية" بطولة أحمد السعدني وإيمان العاصي ومحمود عبد المغني وماجد الكدواني وصلاح عبد الله، لتتوالى عليه الأعمال الفنية  فقدم مع  حنان ترك مسلسل "القطة العميا"، وبعد المسلسل شارك تامر حسني ومنة شبلي بطولة فيلم "نور عيني"، وفي 2011 مسلسل "مواطن إكس" بدور "كريم جورج" ، والجزء الثالث والأخير من مسلسل"الدالي"، ومنذ سنوات تذكر قرر المنتجين منح يوسف البطولة المطلقة، وذلك في أعمال "عد تنازلي"، "طايع"، "جراند اوتيل." 


حياته الشخصية
ارتبط يوسف بمي ابنة الفنان نور الشريف، لكنهما  انفصلا بعد وقت قصير من خطوبتهما عام 2011، وفي عام 2017 وقع في حب الفنانة السورية كندة علوش ليتزوجها في حفل شارك فيه لفيف من الوسط الفني بأسوان، وأنجب يوسف من علوش ابنة  تدعى حياة.


من أقواله
أكبر غلط في الحب هو التملك ..وهذا يسبب خسارة العلاقة.

لا تأخذ علاقة الحب على أنها أمر مفروغ منه، فقط لأنك تحبهم وتعلم أنهم يحبونك، حاول أن تجعلهم يحبونك أكثر كل يوم.

عيني تبحث عنك
وغازلته علوش مؤخرا عبر حسابها الرسمي على تويتر، بنشرها صورة لها من أحدث جلسة تصوير خضعت لها ، وعلقت عليها قائلة :" في بحر من الناس سوف تبحث عيني دائما عنك"، في إشارة منها إلى تعلقها وحبها الشديد له.