كتب - نعيم يوسف
معركة شديدة
اندلعت معركة شديدة خلال الأيام الماضية، بين الفنان أحمد فهمي، وصحيفة "الدستور"، شغلت الكثيرين من متابعي الوسط الفني ومحبي الفنان الذي وصفته الصحيفة بألفاظ كثيرة مثل "كلب بلدي"، و"الممثل الأصفر"، وغيرها من نوعية هذه الألفاظ.
تبرير الهجوم عليه
نشرت الصحيفة مبررة هجومها على أحمد فهمي، وقالت: "قبل أيام، ودون سابق إنذار، فوجئنا بهجوم من أحمد فهمى، على صفحته بـ"فيسبوك"، وتعريض بزميل يعمل بالمؤسسة، بشكل وقح، مع توصيفات مسيئة لنا. بعدها بساعات ردت الدستور، بصورة هادئة، على الواقعة المسيئة التى نشرها "الكلب البلدى" بحق زميل وأغلق الموضوع، لأننا لن ندخل فى صراع مع شيء سبق أن حضر إلى هنا، وتلقى تكريما، فرح به، ونشر صورته"، لافتة إلى تكرار ردود الفعل من أحمد فهمي.
تضامن مع الفنان ضد الصحيفة
أحمد فهمي الذي تضامن معه العديد من الفنانين من زملائه، قال إنه يمتلك أشياء "تخلص" الموضوع خلال ساعات، ولكنه احترم تدخل نقيب الفنانين أشرف زكي، كما ظهر في أحد المنشورات يرتدى ملابس صفراء وكتب عليها "بيخافو"، في إشارة لوصف تلك الجريدة بـ"الصفراء".
فنان درس العلوم السياسية
ولد أحمد فهمي في محافظة القاهرة، يوم 6 نوفمبر عام 1980، وهو شقيق الفنان كريم فهمي، ودرس الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.
 
عشقه للفن
شهدت فترة الدراسة حب أحمد فهمي للتمثيل والفن، حيث كون فرقة "تمر هندي" للإنتاج الفني، وقدمت هذه الفرقة العديد من الأفلام الساخرة، ومنها "رجال لا تعرف المستحيل"، وكانت هذه الفرقة نقطه انطلاقه إلى عالم الفن حيث أنتج لهم فيما بعد المنتج محمد حفظي مسلسل "أفيش وتشبيه"، ثم فيلم "ورقة شفرة"، والذي حقق إيرادات مرتفعة، وقد حصل على جائزة النقاد لأفضل وجوه جديدة في العام 2008، مناصفة مع زميليه في فيلم ورقة شفرة هشام ماجد وشيكو.
 
مواهب متعددة
مواهب أحمد فهمي الفنية لا تقتصر على التمثيل فقط، بل الكتابة أيضا، حيث قام بكتابه كتابة مشهديه (سيناريو) فيلم كده رضا أحمد حلمي، ثم قام بعدها بالمشاركة في كتابة وتمثيل فيلم ورقة شفرة، كما شارك في كتابة بعض الأعمال التي قام بها، مثل سمير وشهير وبهير، والحرب العالمية الثالثة، وبنات العم، وغيرها من الأفلام مثل "فاصل ونعود"، وبوشكاش، وإتش دبور، كما شارك في تقديم برنامج "فهمي جمعة"، وبرنامج "الفرنجة".
 
بالنسبة لحياته الشخصية، فإن أحمد فهمي كان متزوجًا من "منة حسين فهمي"، نجلة الفنان حسين فهمي، وبعد انفصاله عنها بشهور أعلن خطوبته على الممثلة هنا الزاهد، في 15 أغسطس العام الماضي واقتصرَ الحفل على أهل العروسين وعددٍ قليل من أصدقائهم.