أقباط متحدون-محرر الفيوم:
قال اللواء محمد فاروق الأهواني، رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، للعاملين بجامعة الفيوم، أنه يجب معرفة ما لهم من حقوق، وما عليهم من واجبات، لتحقيق مستقبل أفضل لهم ولوطنهم، لافتا إلى أن هيئة الرقابة الإدارية، تهدف في الأساس إلى تحقيق التنمية، وخدمة المجتمع، وأفراده، واتخاذ الآليات التي تحافظ على مقدرات ومقومات الوطن.
 
جاء ذلك، في ندوة نظمتها جامعة الفيوم، بحضور الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس الجامعة، تحت عنوان (نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد)، اليوم، بقاعة الاحتفالات الكبرى.
 
استعرض رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالفيوم، خلال الندوة، عددا من المحاور شملت التعريف بهيئة الرقابة الإدارية، باعتبارها هيئة رقابية مستقلة تتبع رئيس الجمهورية، ولها شخصية اعتبارية، وتختص بمنع ومكافحة  الفساد بكل صوره واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية منه، ضمانا لحسن سير الوظيفة العامة للحفاظ على المال العام، والأموال المملوكة للدولة، وقال أن الهيئة تمارس كل أشكال الرقابة الإدارية، والمالية، والفنية، والجنائية.
 
كما تناول رئيس مكتب الهيئة بالفيوم، تشكيل الهيئة التي تضم الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وجهاز لمنع الفساد، وجهاز لمكافحة الفساد، مشيرا إلى سلطات أعضاء الهيئة لتحقيق منع ومكافحة الفساد.
 
كما ألقى رئيس مكتب الهيئة بالفيوم، خلال الندوة، الضوء على أبرز الجرائم الجنائية التي تختص بها الهيئة فيما يتعلق بجرائم الاتجار بالوظيفة العامة، وجرائم الاعتداء على المال العام، والتزوير في المقررات الرسمية، وجرائم زراعة الأعضاء البشرية، والاتجار بالبشر والجرائم المتعلقة بتنظيم عمليات النقد الأجنبي.
 
كما تناول خلال الندوة، المحاور الرئيسية لعمل هيئة الرقابة الإدارية، لتلبية مطالب قطاعات الدولة، وإجراء التحريات، وبحث الشكاوى، والأعمال المدرجة بالخطة السنوية،  والأعمال التلقائية، بالإضافة إلى الإدارات الجديدة بالهيئة، ومجالات التعاون الدولي من خلال الاتفاقيات الدولية، واستضافة مؤتمرات، ومنتديات مكافحة الفساد.
 
كما تحدث رئيس المكتب، عن أبرز نتائج أعمال الهيئة خلال الفترة من أول أغسطس الماضي، وحتى 31 أكتوبر الماضي، ودورها في التوعية بمخاطر الفساد، ومظاهره، وتأثيره السلبي على مقومات، ومقدرات، وأفراد المجتمع، بالإضافة لبنود اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، ورسالة ورؤية منع ومكافحة الفساد من خلال الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، ومشروع البنية المعلوماتية للدولة المصرية، فيما يتعلق بالأهداف ومحاور التنفيذ بالإضافة إلى المشروع القومي للتحول الرقمي.
 
وقال رئيس جامعة الفيوم، خلال كلمته، أن الندوة جاءت في إطار حرص الجامعة على تنظيم لقاء يجمع بين العاملين بالجامعة بأعضاء هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الفيوم،  للتعرف على دورها، واختصاصاتها، وأهدافها بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأداء الوظائف العامة.
 
وأشاد رئيس الجامعة، بالدور الذي تؤديه هيئة الرقابة الإدارية، ومجهوداتها، وانجازاتها البارزة على مستوى الجمهورية خلال الفترة الماضية، وكذلك تعاونه الملموس مع جامعة الفيوم لتذليل كل العقبات التي تواجهها.
 
حضر الندوة، نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب.