كتب .... رأفت إدوار 
استقبل  الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس ،السفير جوزيف موم مجاك سفير جمهورية جنوب السودان بالقاهرة ، يرافقه مايكل ميثانق نقونق الملحق الثقافي للسفارة بمكتبه بمقر الجامعة بمدينة السلام 1 بحى فيصل بمحافظة السويس .
 
 وجاءت الزيارة لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة السويس والمؤسسات والهيئات العلمية والأكاديمية في جنوب السودان لاسيما في ظل ما تملكه جامعة السويس من تخصصات أكاديمية وبحثية فريدة ، كما هدفت الزيارة لتفقد أحوال الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة من جمهورية جنوب السودان .
 
 وعلي هامش الزيارة تم تنظيم لقاء بمقر كلية هندسة البترول والتعدين بحضور دكتور علي محفوظ_ عميد الكلية ولفيف من  أعضاء هيئة التدريس و الطلاب الوافدين من دولة جنوب السودان . وقد بدأ اللقاء بعزف السلامين الوطنيين لكل من مصر وجنوب السودان ، ثم رحب "الشرقاوي" بالوفد السوداني معربا عن سعادته بالزيارة والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية والروابط الوثيقة بين الشعبين ، واستمع سيادته برفقة الوفد السوداني إلي تساؤلات واستفسارات الطلاب الوافدين .
 
وأضاف "الشرقاوي" أن جامعة السويس تسعي جاهدة لتذليل كافة العقبات أمام طلابها الوافدين من كل الدول العربية والإفريقية وحل ما قد يواجههم من صعوبات باعتبارها احد أهم منارات التعليم العالي في مصر ولتعزيز دور مصر القيادي في أفريقيا لاسيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي سعي القيادة السياسية الحثيث لتدعيم الشراكة مع كافة الدول الأفريقية في مختلف المجالات لأجل بناء مستقبل أفضل للقارة السمراء .
 
ومن جانبه أعرب سفير جنوب السودان عن سعادته لتواجده في جامعة السويس كما وجه الشكر  رئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال وكذا ثمن مجهودات إدارة الجامعة في نشر العلم النافع بين أبناء بلده وحرص المسئولين على احتضان كافة أبناء الدول الأفريقية وبناء عقولهم بما يعود بالنفع على مختلف دول أفريقيا .