المستشار نجيب جبراييل

 رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان

 بطبيعة الحال ما نشر امس عبر تداول فيديو للقمص زكريا بطرس الذي يعيش في امريكا المستبعد  تماما من الكنيسه القبطية والذي لا يمثلها بل لا يسمح له بدخول اي كنيسة قبطية في امريكا اوغير امريكا ذلك الفيديو الشرير الذي اغضب ليس اخوتنا المسلمين بل اخوتي  واعتقد انه لا بىيوجد مسيحي قبطي واحد علي ارض  المحروسه بل في كل كنايس مصر في اوربا وامريكا الا وكتب مستنكرا وغاضبا ولا ابالغ ان يكون غضبه ممزوجا الما مع اخوه المسيحي وتوج هذا الغضب بلمسه حانية بخطاب بطريركية الاقباط الارذوكس الذي يمثله قداسة البابا تاوضروس الثاني باستنكار الكنيسة لهذا الخطاب العدائي الذي يبتعد كل البعد عن تعاليم السيد المسيح

واعتقد بدون خطابات وبيانات الاستنكار التي صدرت من المسيحيين واولهم انا ومنظمتي فاخوتي المسلمين يعلمون تماما مشاعرنا تجاه بعض وتجاه محروستنا مصر التي ليس لنا وطن اخر سواها
ولكن انا كتبت ما تقدم ولكن اقصد امرا اخرا
هو لابد قبل ان نفكر غاضبين مما اذاعه زكريا بطرس وطبعا لنا كل الحق في غيرة كل واحد علي دينه لابد ان  ندرك امرا خطيرا تعالوا نحلل ونفهم ابعد ماوراء هذا الخطاب الكريه
انظروا يا مصريين وهذا تعبير تعلمته من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما يخاطب المصريين 
 انظروا ما يحيق ويحدقك بمصر ان هذا الفيديو من اكتوبر عام٢٠١٠ اي مضي عليه اكثر من احدي عشره عاما لماذا يتداول الان لازم نقعد ونفكر ونحتريس ولماذا تحديدا بعد ايام قليله من احتماع بيت العيلة المصرية ووجود الشيخين الجليليين الامام الاكبر وقداسة البابا 
وايضا لماذا وزكريا بطرس يشتم في رسول الاسلام والدوله المصرية انتهت من تقنين اوضاع ٢٠٢٢ كنيسة بعدد سنيين السنه الجديدة قبل ان تبدا هذه السنه  زكريا بطرس بشتم المسلمين وحتي في السجن الكنيسه اصبحت جنب المسجد مش في المدن الجديده 
طبيب ياسيسي مصمم هاتعيد وتروح الكاتدرايية يوم سنه يناير ودينك بيشتم
وده معقول ان الاسلام بيتهان علي ايد المدعو زكريا. بطرس واصبحنا نشوف تعينات كثيرة من اكفاء شباب الاقباط في النيابه العامه  وكليات الشرطه قبول بالعشرات بعد ان كان قبل السيسي هذا الامر محدودا
عرفتوا يا مصريين سبب انتشار هذا الفيديو القديم واللعين  امس علي مواقع التواصل الاجتماعي ومن وراءة ومن المستهدف
لعل اللبيب بالاشارة يفهم بضم الميم
اللهم اني ابلغت فاشهد
 واحترزوا من خمير الفريسيين