محرر الأقباط متحدون
شهدت بازيليك نوتردام دو ليبين في إيفرون بفرنسا احتفالًا كنسيًا مفعمًا بالفرح والرجاء، بسيامة 12 كاهنًا و10 شمامسة من أبناء جماعة القديس مارتن الكهنوتية. وقد كرّس الكهنة والشمامسة الجدد حياتهم لخدمة المسيح وكنيسته، مواصلين رسالة متجذّرة في الصلاة والحياة الأخوية وإعلان الإنجيل.

وتحتفل الجماعة هذا العام بمرور خمسين عامًا على تأسيسها، وهي جماعة كهنوتية تُعنى بتنمية الدعوات وتنشئة كهنة يعيشون دعوتهم ضمن حياة مشتركة، ويُرسلون لخدمة شعب الله في الرعايا والمؤسسات. وتُعدّ هذه السيامات الجديدة علامة رجاء تؤكد استمرار عطية الدعوات الكهنوتية ورسالة الجماعة في خدمة الكنيسة وإعلان حضور المسيح في العالم.