مضيفا في رسالة للخدام خلال إلقائه العظة الأسبوعية من كنيسة العذراء مريم والأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية:"فهناك من تكون كلماته مُحبطة، وهناك من يبدو بوجه عابس فلا تكن مثلهم.
لافتا :" هناك ما يسمى "طاقة الكلام" اي أنت لا تُعلم بالكلمة فقط، بل تُعلم بالقدوة أيضا، وتُعلم بالنموذج وهذه طاقة حب.
ونصح قداسته :" بلاش كلامك يكون جاف، وبلاش الكلام الاجتماعي، خليه روحيا، ده في شخص عنده الإنجيل هو حياته اليومية.
لافتا:"والكتاب المقدس جميل جدا، وكلما قرأته تدخل إلى أعماق أخرى، كما نصح :"لازم يكون كلامك كلام الله، مش كلام العالم.
وواصل :" عشان تكون عظيما في عيون المسيح، دي عاوزة ضريبة، وطاقة الإنجيل يعني تاخد شحنة منه.
لافتا:"السيدالمسيح قال: "الكلام الذي أكلمكم به هو روح وحياة"،يعني من غير الإنجيل مفيش روح وحياة.





