محرر الأقباط متحدون
شهد مركز طبي بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية واقعة اعتداء عنيفة على طبيبة الأسنان سارة عوض، بعدما هاجمتها شقيقتان داخل العيادة إثر رفضها تسليمهما الأسنان المخلوعة الخاصة بإحدى المريضتين.
وأسفر إعتداء الشقيقتين عن إصابة الطبيبة بكسر في الذراع، وجروح بالرأس واليد، إلى جانب تحطيم عدد من محتويات العيادة.
وفي أول رد فعل رسمي، وجّه الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بمتابعة الحالة الصحية للطبيبة وتوفير جميع أوجه الرعاية الطبية والنفسية اللازمة، كما كلّف الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة، بزيارتها داخل المستشفى والاطمئنان على حالتها ومتابعة خطة علاجها.
من جانبها، أدانت نقابة أطباء الأسنان الواقعة، مؤكدة تضامنها الكامل مع الطبيبة، ومشددة على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لحماية العاملين بالقطاع الصحي من الاعتداءات المتكررة أثناء أداء عملهم.
وتباشر جهات التحقيق المختصة التحقيق في الواقعة، فيما تواصل الأجهزة الأمنية استكمال الإجراءات القانونية لكشف جميع ملابسات الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه، وسط مطالب مجتمعية بتشديد العقوبات على المعتدين على الأطقم الطبية.





