محرر الأقباط متحدون
استعداداً للاحتفال بـ اليوم العالمي للتبرع بالدم، واستمراراً للدور المجتمعي والوطني الرائد لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية ، وفى اطار اهتمام صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا إيلاريون، أسقف البحر الأحمر؛ فى مشاركة الكنيسة فى العمل المجتمعى انطلقت حملات التبرع بالدم بكنائس الإيبارشية لخدمة وتلبية احتياجات أهالينا بمحافظة البحر الأحمر.
تأتي هذه الحملة تحت رعاية وتوجيهات الدكتور المهندس/ وليد البرقي، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور/ خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وبمتابعة والمركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بالغردقة.
🏥 زيارة قيادات مديرية الصحة لحملة كنيسة "القديسة رفقة"
شهدت الحملة اليوم بـ كنيسة القديسة رفقة حضوراً رفيع المستوى لعدد من قيادات مديرية الصحة، حيث شرّف الحملة بالحضور:
الأستاذ الدكتور/ إسماعيل العربي – وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.
الدكتورة/ رشا عادل – مدير عام الطب العلاجي والمشرف على بنك الدم الإقليمي.
الدكتور/ أحمد جلال – مدير إدارة المستشفيات.
الدكتورة/ عزة جاد – مدير إدارة المعامل وبنوك الدم.
وكان في استقبال السادة الضيوف ومتابعة الحملة من الآباء الموقرين:
أبونا القمص/ بنيامين القمص يعقوب – وكيل المطرانية.
أبونا القس/ بولس عياد – سكرتير نيافة الأنبا إيلاريون.
أبونا القس/ أنطوني عياد – راعي كنيسة مارمينا (والكاهن المندوب عن الكنيسة فى المشاركة بالحملة).
شكر وتقدير لكل المشاركين
كما توجه الكنيسة خالص الشكر والتقدير لكل من شارك وساهم في نجاح هذه الحملة من السادة الأفاضل:
(د. جورج سعدان، أ. أحلام الفولي، أ. عبد الرحمن محمد، أ. دردير حراجي، أ. سيد علي، أ. ممدوح عبد العليم، أ. زياد حماده المصري).
جدير بالذكر أن الحملة كانت قد بدأت فعالياتها بالأمس من كنيسة الأنبا شنودة بالغردقة وتستمر الجهود لخدمة كل نفس محتاجة.
**حفظ الله بلادنا الغالية مصر، ودامت الكنيسة سنداً ودعامة للمجتمع والوطن





