كتب - محرر الاقباط متحدون
أكدت الدكتورة/ جاكلين عازر – محافظ البحيرة، أن ما تشهده المنظومة الصحية بالمحافظة من إنجازات متتالية في مجال الجودة والإعتماد يعكس حجم الجهود المبذولة للإرتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتطبيق أحدث النظم والمعايير التي تضمن تقديم رعاية صحية آمنة وعالية الجودة.
جاء ذلك عقب إعلان الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية برئاسة الدكتور/ أحمد طه موافقة اللجنة العليا لإعتماد المنشآت الصحية على منح الإعتماد المبدئي لوحدة طب أسرة جواد حسني بمحافظة البحيرة، إلى جانب تجديد الإعتماد المبدئي لمركز طب أسرة حوش عيسى، بعد نجاحهما في إستيفاء متطلبات ومعايير الجودة المعتمدة.
وأشارت محافظ البحيرة إلى أن الحصول على الإعتماد يعكس إلتزام المنشآت الصحية بتطبيق أعلى معايير الجودة وسلامة المرضى، ويؤكد حرص الفرق الطبية والإدارية على تبني ثقافة التحسين المستمر والإرتقاء بمستوى الأداء المؤسسي، بما يسهم في تعزيز كفاءة الخدمات الصحية وتحسين تجربة متلقي الخدمة.
وأضافت أن إلتزام الوحدات الصحية بمعايير الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية (GAHAR) يُعد ضمانة حقيقية لإستدامة التميز في تقديم الرعاية الصحية، كما يمثل خطوة مهمة لدعم جهود الدولة في تطوير القطاع الصحي وتعزيز جاهزية المنشآت الطبية للإنضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.
وأكدت الدكتورة/ جاكلين عازر أن هذا الإنجاز يُضاف إلى سجل النجاحات المتواصلة التي تحققها محافظة البحيرة في القطاع الصحي، ويعكس ما تشهده المنشآت الطبية من تطوير مستمر وحرص على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المعتمدة، بما يواكب رؤية الدولة نحو بناء منظومة صحية متكاملة ومستدامة.
ووجهت محافظ البحيرة الشكر والتقدير للدكتور/ إسلام عساف – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، ولجميع الفرق الطبية والإدارية والعاملين بالمنشآت الصحية، تقديراً لجهودهم المخلصة وإسهاماتهم في تحقيق هذا الإنجاز، مؤكدةً إستمرار دعم المحافظة لكافة المبادرات للإرتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الحياة للمواطنين.





