الأقباط متحدون - حبس 15 متهما جدد بأحداث اقتحام كرداسة
أخر تحديث ٠٩:٠٧ | الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠١٣ | توت ١٧٣٠ ش ١٩ | العدد ٣٢٦٦ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

حبس 15 متهما جدد بأحداث اقتحام كرداسة

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

 أمرت نيابة شمال الجيزة برئاسة المستشار محمد أباظة رئيس النيابة الكلية لشمال الجيزة حبس 15 متهما فى أحدث اقتحام منطقة كرداسة من بينهم "نصر غزلان" و"محمد غزلان" شقيقى مهدى غزلان القيادى الجهادى الذى كان معتقلا فى عهد مبارك وأفرج عنه مرسى.

 
وبعد أن كشفت التحريات أن المتهمين كانا متواجدين أمام مركز شرطة كرداسة أثناء المذبحة، وظهر الاثنان فى مقاطع الفيديو وبحوزتهما سلاح وبجوارهما مجهول  يحمل الـ أر بى جى وتبين مشاركتهما في أحداث مذبحة كرداسة التى راح ضحيتها 11 ضابطا ومجند شرطة .
 
كما باشرت التحقيق مع 5 متهمين آخرين ضبط بحوزتهم الأسلحة النارية والبيضاء وطلقات نارية من ذات العيار تبين من التحريات أن المتهمين اشتركوا فى مقاومة السلطات أثناء أحداث كرداسة .
 
وأنكر نصر ومحمد غزلان ما نسب إليهما من اتهامات فواجهتهم النيابة بتحريات الأمن الوطنى والأمن العام، التى أكدت مشاركتهم فى اقتحام القسم وتحريض الأهالى وقتل وسحل الضباط لمدة 3 ساعات متواصلة عقب فض اعتصامى ميدانى رابعة العدوية والنهضة، وأنكر المتهمون ما جاء بالتحريات ومحضر الضبط، كما واجهتهم النيابة بمقاطع الفيديو التى ظهروا فيها أثناء الهجوم على القسم، فاتهموا الشرطة بتلفيق الاتهامات، فكلفت النيابة جهاز الأمن الوطنى بعمل التحريات النهائية حول الواقعة.
 
ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية، تحارب رجال الشرطة والسلطة العامة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر، والتستر على متهمين مطلوبين للعدالة، اقتحموا واحتلوا منشأة شرطية، وقتلوا الضباط والأفراد العاملين بها، علاوة على اتهامات البلطجة وترويع مواطنين آمنين والإضرار بالأمن والسلم العام لخلق فتنة بالبلاد
 
 
 
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.