الأقباط متحدون - بالصور.. سفير السعودية يفتتح مستشفى الحرس الوطنى الميدانى بمصر
أخر تحديث ١٨:٥٣ | الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠١٣ | توت ١٧٣٠ ش ١٩ | العدد ٣٢٦٦ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالصور.. سفير السعودية يفتتح مستشفى الحرس الوطنى الميدانى بمصر

سفير السعودية يفتتح مستشفى الحرس الوطنى
سفير السعودية يفتتح مستشفى الحرس الوطنى

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين، لدى جمهورية مصر العربية، ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، اليوم، المستشفى الميدانى التابع لوزارة الحرس الوطنى، وهو المستشفى الثانى من المستشفيات الميدانية الثلاثة التى أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإرسالها دعماً للشعب المصرى الشقيق فى ظل ما تمر به مصر من أحداث.

حضر الافتتاح كل من الملحق العسكرى بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، اللواء المهندس ركن خالد بن عبد الله العقلا، ومدير مكتب الحرس الوطنى بالقاهرة، ناصر عبد العزيز العبدان، ومدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة المصرية، اللواء جمال الصيرفى.

وقال السفير قطان فى تصريحات صحفية له خلال افتتاح المستشفى الميدانى "إن هذا يوم يشعر فيه الإنسان بالفخر والسعادة، وهو يرى المستشفى المرسلة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- يحفظه الله- حقيقة واقعة أمام الجميع"، مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين لم يكتف بالدعم السياسى أو الاقتصادى فقط لجمهورية مصر العربية، ليأتى هذا الدعم الطبى عبر المستشفيات الميدانية الثلاثة لتخفيف الآلام عن هذا الشعب العظيم.

واختتم قطان تصريحه بأن المستشفى بدأت مهمتها فى علاج المرضى منذ بضعة أيام، واستقبلت ما يقرب من ألف مريض حتى الآن.

جدير بالذكر أن المستشفى السعودى الميدانى الثانى يتبع وزارة الحرس الوطنى، وتم إقامته فى ميدان الرماية بمنطقة الهرم، وهو مستشفى أمريكى الصنع مجهز للخدمة فى مناطق الكوارث، وتم تركيبه منذ ثلاثة أسابيع بواسطة أطباء وفنيين وخبراء سعوديين. ويحتوى المستشفى على عيادات تخصصية فى كافة المجالات، ومجهز بقسم للطوارئ على أعلى مستوى، ويعمل لمدة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ويصل معدل المرضى الذى يستقبله بشكل يومى إلى 100 مريض.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.