الأقباط متحدون - «برهامي» لـ«السعدني»: أنت كافر و صانع طواغيت
أخر تحديث ١٦:٣٧ | الثلاثاء ٢٩ اكتوبر ٢٠١٣ | بابه ١٧٣٠ ش١٩ | العدد ٣٢٩٦ السنة التاسعه
إغلاق تصغير

«برهامي» لـ«السعدني»: أنت كافر و صانع طواغيت

د.ياسر برهامي
د.ياسر برهامي
أفتي الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، بتكفير الكاتب الصحفي أكرم السعدني و خروجه عن المله،بسبب مديحه المفرط للفريق أول عبد الفتاح السيسي ،وزير الدفاع و الإنتاج الحربي،و خلعه عليه إحدى صفات الألوهيه.
 
فتوي برهامي، جاءت علي خلفية قيام السعدني، بكتابة بيت شعر خلال مقال له يمتدح فيه الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، حين قال :"ما شئت لا ما شاءت الأقدار .. فأحكم فإنك أنت الواحد القهار".
 
وقال برهامي، في فتواه ردا على سؤال حول مقال لأكرم السعدني، الكاتب الصحفي، بصحيفة الأخبار ، خاطب فيها "السيسي" ببيتين شعر لابن هانئ الأندلسي في تزلفه الخليفة الفاطمي المعز لدين الله الفاطمي، نصهما " ما شئت لا ما شاءت الأقدار .. فأحكم فإنك أنت الواحد القهار.. فكأنما أنت النبي محمد .. وكأنما أنصارك الأنصار" إن البيت الأول من الشعر كفر وردة عن الإسلام، فالله وحده هو الواحد القهار، لا يشبه به مخلوق أيا كان، وهؤلاء صناع الطواغيت.
 
وأكد نائب رئيس الدعوة السلفية، أنه لا يظن أن الفريق السيسي يرضي أبدا بهذه المقول لأنه قول لا يرضى بها مسلم، و قول: "فاحكم فأنت الواحد القهار" لا يحتمل جهلاً، ولكن لا يجوز تكفير مَن لم يكفره؛ لعدم علمه بما يصح فيه العذر بالجهل وما لا يصح.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.