الأقباط متحدون - السيسى يوافق على توسعة كوبرى الجلاء من ميزانية القوات المسلحة
أخر تحديث ١١:٥٨ | الأحد ٢ فبراير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ٢٥ | العدد ٣٠٨٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

السيسى يوافق على توسعة كوبرى الجلاء من ميزانية القوات المسلحة

الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة
الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة

 أعلن الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، موافقة المشير عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة، على تولى الجيش توسعة كوبرى الجلاء الواقع على طريق العروبة قرب مطار القاهرة الدولى، على نفقة القوات المسلحة.

 
كان «السعيد» قد ناقش مع قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أهمية التوسعة، لتتماشى مع المشروعات الجارية لحل الاختناقات المرورية على مداخل القاهرة، فيما تتم توسعة كوبرى الجلاء، بإضافة حارتين للكوبرى المعدنى بطول ٦٠٠ متر لكل حارة، إضافة إلى تطوير مطالع ومنازل الكوبرى وأجزاء من شارع العروبة، وتصل التكلفة التقديرية للمشروع إلى نحو ٣٠ مليون جنيه.
 
فى سياق متصل، دعا «السعيد» إلى اجتماع عاجل برئاسته لبحث الأوضاع المتردية لمحور جسر السويس فى نطاق أحياء «النزهة وعين شمس والسلام»، بمنطقة شرق القاهرة، وذلك بعد ملاحظته تردى الأوضاع بالمحور أثناء تفقده، أمس الأول، عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد الهدى بحى عين شمس.
 
وقال «السعيد» إن هناك اختلافا كبيرا فى المظهر العام والتشجير والرصف والنظافة لمحور جسر السويس ما بين بدايته من الخليفة المأمون، حتى حدود منتصف حى عين شمس من جانب، والجزء الآخر من منتصف حى عين شمس، حتى تقاطع الطريق مع طريق «القاهرة - الإسماعيلية»، بطول ٨ كم من جانب آخر.
 
وطالب «السعيد»، جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بالاجتماع بعد ظهر اليوم، لوضع برنامج زمنى لأعمال الرصف والتبليط والتشجير والتخطيط الأرضى والإضاءة والنظافة، والذى لن يتعدى شهر لينتهى قبل أول مارس المقبل.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.