الأقباط متحدون - الحكومة تدرس إسقاط فوائد مديونيات الصحف القومية
أخر تحديث ١٢:٢٦ | الأحد ٢ فبراير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ٢٥ | العدد ٣٠٨٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

الحكومة تدرس إسقاط فوائد مديونيات الصحف القومية

 كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة
كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة

 بحث كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، مع جلال عارف، رئيس المجلس الأعلى للصحافة، أمس، أوضاع المؤسسات الصحفية التى تعانى من عدة مشكلات مادية، أهمها المديونية الخاصة بالتأمينات الاجتماعية والمستحقات الضريبية.

 
وأكد «أبوعيطة»، فى تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن الحكومة حريصة على توفير الاستقرار المادى للمؤسسات الصحفية فى هذه المرحلة التى نسعى فيها جميعاً إلى النهوض بالوطن وكافة مؤسساته، موضحاً أن الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، رحب بدراسة إمكانية إسقاط الفوائد المستحقة، وجدولة الديون، بما يساعد على توفير الاستقرار المادى لتلك المؤسسات.
 
وأكد وزير القوى العاملة والهجرة أنه سيعرض الأمر على الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، للتوجيه بدراسة اللازم نحو تجميد المطالبة بالمستحقات الحكومية لدى المؤسسات الصحفية، وذلك لحين النظر فى جدولة هذه المستحقات من جهة، وتمكين المؤسسات الصحفية من تحصيل مستحقاتها لدى الغير من جهة أخرى.
 
من جهة أخرى أعلن المجلس الأعلى للصحافة بدء تلقى طلبات الصحفيين العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، الراغبين فى شغل مواقع رؤساء تحرير المطبوعات التى تصدر عن هذه المؤسسات، وعددها ٥٥ مطبوعة يومية وأسبوعية وشهرية اعتباراً من اليوم حتى ٩ فبراير الجارى.
 
وقال صلاح عيسى، وكيل المجلس، لـ«المصرى اليوم»: «المجلس حدد شروطاً لقبول أوراق الترشح للصحفيين، وهى: مُضى ١٠ سنوات على نقله إلى جدول المشتغلين فى نقابة الصحفيين، وشغل مواقع قيادية فى الصحف وإثبات جدارته فيها، وألا يكون صدر ضده قرار من النقابة خلال السنوات الـ٥ السابقة، وألا يكون أدين بمخالفة قرار النقابة بشأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل».

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.