الأقباط متحدون - قيادي ناصري: لهذه الأسباب لن يعيد السيسي تجربة ''الزعيم''
أخر تحديث ١٢:٢١ | الأحد ٢ فبراير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ٢٥ | العدد ٣٠٨٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

قيادي ناصري: لهذه الأسباب لن يعيد السيسي تجربة ''الزعيم''

المشير عبد الفتاح السيسي
المشير عبد الفتاح السيسي

 قال أحمد الجمال، الصحفي والقيادي الناصري، إن هناك أسباب هامة تؤكد أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لن يعيد تجربة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لأن التاريخ لايعيد نفسه والأشخاص لن تتكرر. 

  
وأوضح خلال حواره لبرنامج ''مصر×يوم''على فضائية ''دريم 2 ''، مساء السبت،  إن تجربة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان لها الكثير من الإيجابيات وعليها أيضًا سلبيات، فهذه التجربة هي الوحيدة التي مرت بنقد ذاتي من داخلها ونقد من خارجها، وكان عبد الناصر هو الرئيس الوحيد الذي نقد نفسه دون عن غيره من الروؤساء. 
  
وأكد القيادى الناصري أنّ عبد الناصر قدم خدمات عديدة للإسلام لايمكن لأحد أن ينكرها منها أنه أول من أنشأ إذاعة للقرآن الكريم وانشأ مدينة البحوث الإسلامية وأول من جمع القرآن إلكترونيًا. 
  
ورفض الجمال الإجابة عن سؤال عن ما إذا كان المرشح حمدين صباحي أم المشير السيسي أقرب للتجربة الناصرية، مؤكدًا أنّ الزعيم الحقيقي هو الذى يستطيع أن يُقنع الناس بأن يستيقظوا من الخامسة صباحًا من أجل العمل إلى جانب احترامه لرغبة الشعب في الحرية وأن يدرك جيدًا أن دائمًا العصمة في يد الشعب وأن تكون لديه الصراحة في المكاشفة عن المشاكل الحقيقىة التي تواجه مصر وأن يكون معبر عن حس الجماهير. 
  
وطالب الكاتب الصحفي ما وصفهم بـ '' الوجوه الكالحة'' من النظام السابق والتي هربت ونهبت كل ماهو شريف في هذا الوطن وأن تلتزم أماكنها ومواقعها، مشيراً إلى أنّ الرئيس السابق محمد مرسي كان بسيط في تفكيره وعبارته الشهيرة ''الستينيات وماأدراك ما الستينيات'' عبارة كاشفة للصراع  بين طرفين أحدهما  يحترم الحضارة  والتاريخ وآخر لايحترمها. 
  
وأشار الجمّال أن جماعة الإخوان المسلمين، لم يكن لها برنامج أو مشروع محدد يحقق إنجازًا سياسيًا أو اقتصاديًا مؤكدًا على أنّ مشروعهم كان هو الوصول للحكم وهذا مشروع فاشل.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.