الأقباط متحدون - التضامن: ندرس تطبيق تجربة البرازيل في إدارة منظومة المعاشات وأموال التأمينات
أخر تحديث ١٣:٣٨ | الأحد ٢ فبراير ٢٠١٤ | طوبة ١٧٣٠ ش ٢٥ | العدد ٣٠٨٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

"التضامن": ندرس تطبيق تجربة البرازيل في إدارة منظومة المعاشات وأموال التأمينات

الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي
الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي

 تدرس وزارة التضامن الاجتماعي، تنفيذ تجربة عدد من الدول الأوروبية في تطبيق منظومة المعاشات وكيفية استرداد واستثمار أموال التأمينات، خلال الفترة المقبلة، وذلك للوصول إلى المستهدفين والمستحقين الفعليين لأصحاب المعاشات وأيضاً المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي.

 
ولبت وزارة التضامن دعوة البنك وصندوق النقد الدوليين لحضور مؤتمر "أنظمة المعاشات" المنعقد حالياً بالكويت، بمشاركة عدد كبير من الدول العربية والأوروبية، حيث يشارك في المؤتمر كل من الدكتور هاني مهنى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي، وعمر حسن، رئيس صندوق العاملين بقطاع الأعمال الحكومي، وآمال عبدالوهاب، رئيس الصندوق الحكومي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص.
 
وقال الدكتور هاني مهنى، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، لـ"الوطن"، إن المؤتمر يناقش حاليًا تطبيق أنظمة المعاشات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأيضا دراسة التجارب الناجحة في العالم من أجل تبنيها وتطبيقها في مصر.
 
وكشف مهنى أن مصر قد تتبنى تجربة دولة البرازيل في إدارة منظومة المعاشات، باعتبارها إحدى التجارب الرائدة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن ذلك سيرجع إلى الطفرة التى أحدثتها في الوصول للمستحقين الفعليين للمعاشات من المواطنين البسطاء، موضحا أن التجربة التي تنتهجها البرازيل تتمثل في الإستهداف الدقيق لكل المستحقين لمعاشات الضمان الإجتماعي، فضلا عن تنفيذ تجربة جيدة في مجال الإستثمار الأمثل لأموال التأمينات الإجتماعية.
 
وأشار إلى أن الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، أكد أنه ربما يتم حسم تنفيذ تجربة إحدى الدول الرائدة في خلال شهرين على الأكثر، من خلال تطبيق المنظومة التي تنتهجها تلك الدول.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.