الأقباط متحدون - دعوى قضائية تطالب بعزل طاهر أبوزيد من منصبه لصدور أحكام ضده بالحبس
أخر تحديث ٠٦:٢٢ | الثلاثاء ١١ فبراير ٢٠١٤ | ٤أمشير ١٧٣٠ ش | العدد ٣٠٩٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

دعوى قضائية تطالب بعزل طاهر أبوزيد من منصبه لصدور أحكام ضده بالحبس

طاهر أبوزيد
طاهر أبوزيد

أقام محمد محمود حسن، المحامي، اليوم، دعوى قضائية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بصفتيهما، طالب فيها بعزل طاهر أبوزيد من منصبه، كوزير الدولة لشؤون الرياضة.

وذكرت صحيفة الدعوى رقم 31650 لسنة 68 قضائية، أن طاهر أبوزيد متهم في العديد من القضايا الجنائية، وصادر بحقه أحكام بالحبس، منها جنحة تهرب ضريبي مقيدة برقم 338786 لسنة 2011 جنح مدينة نصر، تصالح فيها أبوزيد مع مصلحة الضرائب بموجب شيك محسوب على أحد البنوك تبينت الضرائب عند تحصيله بعدم كفاية رصيد صاحبه، وحررت بذلك جنحة حملت رقم 38786 لسنة 2011 حصل فيها أبوزيد وقتها على حكم غيابي بالحبس ستة أشهر مع الشغل، وكفالة 200 ألف جنيه لوقف التنفيذ.

وأضافت عريضة الدعوى أن أبوزيد عارض الحكم، إلا أن المحكمة رفضت طلبه بتاريخ 31 يوليو 2013، وأيدت الحكم السابق، مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، فضلاً عن قضية أخرى برقم 10303 لسنة 2011 جنح الجيزة، والصادر فيها حكم بالحبس سنة مع الشغل.

وأشارت صحيفة الدعوى إلى أنه بموجب هذه الوقائع يكون تواجد أبوزيد في منصبه مخالف لكافة اللوائح والقوانين التي تقضي بحتمية تمتع شاغلي المناصب العامة بالدولة بحسن السير والسلوك، وعزلهم حال تبين عكس ذلك، أو ارتكابهم أي جريمة مخلة بالأمانة والشرف، وهو ما يستدعي معه عزل طاهر أبوزيد من منصب وزير الدولة لشؤون الرياضة، على حد ما جاء في نص الدعوى.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.