الأقباط متحدون - سليمان:الدراويش الجدد سرقوا 30 يونيو..الوكيل: صباحي تكرار لنموذج مرسي
أخر تحديث ١٠:٢٧ | السبت ٢٦ ابريل ٢٠١٤ | برمودة ١٧٣٠ ش ١٨ | العدد ٣١٧١ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

سليمان:الدراويش الجدد سرقوا 30 يونيو..الوكيل: صباحي تكرار لنموذج مرسي

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

كتبت: باسنت موسي

هل سرقت ثورة 30 يونيو كما ضاعت ثورة 25؟سؤال صعب أحيانًا لا نُريد له إجابة،لكن عبر الأحداث الكبيرة التي تمر حولنا حاولنا أن نجد له إجابة من خلال كاتب صحفي متميز وباحث بعمق التفكير العلمي.

سليمان الشفيق الكاتب الصحفي والباحث السياسي يقول سرقت ثورة 25 يناير من قبل الأقلية الاخوانية بتواطؤ من مجلس (طنطاوي/عنان) وتسرق الان 30 يونيو من الأقلية المالية لجمال مبارك بتواطؤ من الدراويش الجدد، وستار كثيف من الماكارثية، وعدم السماح بنقد الأستاذ عبد الفتاح السيسي.

وتساءل شفيق للراضيين عن الواقع بشكل كامل ،لماذا قبل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لم يقبل انتهاك براءة طفل في فيلم "حلاوة الروح " فتفضل مشكورا بإيقاف عرض الفيلم،لكن المهندس محلب قبل انتهاك الشيخ برهامي للمسيحية وازدراءه لها في 14 فتوى مسجلة وموثقة بالمواقع السلفية، وبدلاً من أن يحيله للنيابة العامة استقبله ووفد من السلفيين وعرض التعاون معهم!

وطالب سليمان رئيس الوزراء أن يتوجه للكنائس المحترقة بالمنيا،ويقوم بزيارتها بعد الترميم الذي تحدثوا عنه في كل وسائل الإعلام- ذلك رغم أن المسيحيين لا يهمهم المباني بقدر ما يهمهم الاعتناء بهم معنويًا- .

وأختتم سليمان حديثه قائلاً الشعب المصري من أعظم شعوب العالم ثار في 1804و1882و1919 و1952 و25 يناير 2011 و30 يونيو ، وانتفض من 1930 /1935،1946،1968،1972،1977 وانجز عشرة دساتير ولم تكتمل لنا ثورة ولم يعش لنا دستور.

تاركًا محاولة الإجابة للسؤال لنا. د. يحيي الوكيل أستاذ الجيولجيا أوضح أن 30 يونيو لن تسرق بتولي السيسي للرئاسة، مشيرًا إلى أن صباحى و عائلته "المحترمة" نسيب الإخوانى محمد عامر رئيس حزب الحرية و العدالة بكفر الشيخ، و الإخوان لا يتزاوجون إلا من بعضهم و اسألوا صبحى صالح، كما أن ابنته تعمل كمستشارة إعلامية - من بيتهم طبعًا - لشركة قطر غاز بمرتب 4000 دولار في الشهر، لكنه رغم ذلك يقول أن قلبه" متقطع" على الغلابة و عايز ياخد من اللى بيقبضوا أكثر من 4000 جنيه فى الشهر.

وأشار الوكيل أن صباحي تكرار لنموذج محمد مرسي،مؤكدًا أن الإخوان سيصوتون لصباحى - واحد منهم - و كذلك ستذهب معهم كل أصوات السلفيينحزب النور سيفعل نفس ما فعله فى رابعة: يندد بالاعتصام، بينما يملؤه بالسلفيين،سيؤيدون السيسى و يصوتون لحمدين.حيث مغازلة حمدين للإخوان و التيارات السلفية و التيارات الثورية أيضا.

وفى حياته الخاصة و باعترافه ما يقلبهم كلهم عليه. أثبت حمدين فى إقرار ذمته المالية ، أنه يمتلك 5 فدادين آلت إليه بالميراث من أبيه؛ فإذا علمنا أن أباه امتلك هذه الأرض كاملة من الإصلاح الزراعى الذى فتت أرض مصر، فأين نصيب أخوات حمدين البنات من الميراث؟ و بذلك يكون خالف الشريعة الإسلامية و يكون مخالفا لخط الثوريين فى حصول المرأة على حقوقها.....فكيف نأتمن على مصر من لا يؤتمن على أخواته البنات؟


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter