الأقباط متحدون - جبرائيل: تصريحات السيسي عن الأقباط وعود ينبغي الإلتزام بها
أخر تحديث ١٨:٥١ | الاربعاء ٧ مايو ٢٠١٤ | برمودة ١٧٣٠ ش٢٩ | العدد ٣١٨٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

جبرائيل: تصريحات السيسي عن الأقباط وعود ينبغي الإلتزام بها

نجيب جبرائيل
نجيب جبرائيل

كتب – نعيم يوسف
اعتبر الدكتور نجيب جبرائيل – رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان – أن التصريحات التي أدلى بها المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي عن الأقباط هي بمثابة وعود لابد من الإلتزام بها حال وصوله للرئاسة.

وأشاد جبرائيل بما جاء  على لسان المشير عبد الفتاح السيسى - المرشح للانتخابات الرئاسية – خلال لقاءه  مع الاعلاميين لميس الحديدى وابراهيم عيسى،  خاصة حرصه على العلاقة بين المسيحيين والمسلمين  وانه كان يسمع اجراس الكنائس  حال نشأته بمنطقة الجمالية كما انه يجب ان يسود الاسلام السمح والوسطى مع نبذ التطرف والتشدد.

 واكد جبرائيل ان السيسى أكد للاقباط انه يشعر بحجم التضحيات الباهظة التى دفعوها من اجل الثورة حينما حرقت كنائسهم ، مشيدا، بالدور الوطنى  للاقباط والكنيسة القبطية حينما رفضت الاستجابة لأى مطلب غربى فيما يخص حرق الكنائس واضطهاد الاقباط.

  واعتبر رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ان هذه العبارات تعكس صدق الرؤية وإحساسه بأن المواطنة يجب أن تكون مواطنة حقيقية للجميع وأن الأقباط هم شركاء فى هذا الوطن، وانه لن يعود الزمن الذى أعتاد فيه الحكام فى الماضى تهميشهم وإقصائهم، مضيفا، ان ما صرح به السيسى هى وعود صادقة ينبغى الالتزام بها حال وصولة الى قصر الاتحادية.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter