الأقباط متحدون - الضرائب تهوي بالبورصه المصريه,, وايقاف التدول على جميع الاسهم نصف ساعه!
أخر تحديث ١٩:١٠ | الأحد ١ يونيو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش٢٤ | العدد ٣٢٠٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

الضرائب تهوي بالبورصه المصريه,, وايقاف التدول على جميع الاسهم نصف ساعه!

مؤشر المتحدون الاقتصادي
مؤشر المتحدون الاقتصادي

تقرير اعداد - وجدى شحات
هوت مؤشرات «بورصة مصر» بنحو جماعي فى تعاملات جلسة يوم، الاحد، هذا وقررت إدارة البورصة المصرية إيقاف جلسة التداول اليوم الاحد، لمدة نصف ساعة خلال الصباح وذلك بسبب انخفاض مؤشر EGX 100 بنسبة 5%. واغلقت مؤشرات البورصه كالنحو التالي:


وأكد خبراء أسواق المال والاستثمار أن هذه الضرائب على تعاملات البورصة المصرية، فى حال اقرارها قد تفقد البورصة جاذبيتها الاستثمارية، مؤكدين إن الحصيلة لن تزيد على 1.5 مليار جنيه وليس 10 مليارات كما تتوقع الحكومة.

وأوضح الخبراء ـ بحسب "الأهرام" ـ أن الإعلان عن دراسة فرض الضريبة كبد البورصة خسائر فى يومين فقط بنحو 18.3 مليار جنيه، وهو ما يرجع إلى تخارج بعض المستثمرين من السوق خوفا من تطبيقها.

وأوضح بيان لوزارة المالية ان الضريبة الأولى ستكون بواقع 10% تحسب على صافى ربح المحفظة الاستثمارية فى نهاية العام مقارنة بقيمتها فى بداية السنة مع ترحيل أية خسائر يحققها المستثمر لمدة ثلاث سنوات، والثانية بذات الفئة على التوزيعات النقدية.
اما الاسهم المجانية فقد تم الغاء الضريبة عليها عقب اجتماع عقد مساء امس الاول ضم رئيس مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزير المالية ورئيس هيئة الرقابة المالية والبورصة.

وقال ياسر الملوانى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار أن مصر تحتاج لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، وهو ما يتعارض مع الاتجاه لفرض ضرائب على صافى الارباح الرأسمالية لتعاملات البورصة، متوقعا تحقيق حصيلة من هذه الضريبة بصورة محدودة للغاية لا تبرر تكلفة فرضها.

وطالب بإعفاء صناديق الاستثمار من الضريبة على الإرباح الرأسمالية لأنها تعد وعاء استثمارى لشرائح كبيرة من الأفراد خاصة صغار المستثمرين وبالتالى لابد أن تظل آلية استثمارية مشجعة.

وأضاف إن الضريبة على الأصول العقارية أفضل، وأكثر عدالة سواء كانت على الاقتناء أو على عمليات بيع وشراء هذه العقارات.
وأكد محمد ماهر نائب رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية أن مبدأ الضريبة من البداية يفقد البورصة جاذبيتها، نظرا لان معظم دول المنطقة خاصة دول الخليج لا تفرض أية ضرائب على تعاملات البورصة.

وأوضح أن حصيلة الضريبة لن تزيد على أقصى تقدير عن 1.5 مليار جنيه، لافتا إلى أن فرض ضرائب سيكون له نتائج سلبية كبيرة على السوق وهو ما ظهر بالفعل خلال تعاملات يومى الأربعاء والخميس الماضيين.

وقال هشام توفيق عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للأوراق المالية انه ليس ضد فرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية لكن نأمل فى أن يتم البدء بفرض ضريبة 5% على الأرباح الرأسمالية والتوزيعات معا أو التفرقة فى المعاملة الضريبية بين الاستثمارات قصيرة الأجل وطويلة الأجل عن طريق إعفاء الأخيرة من ضريبة الأرباح الرأسمالية خاصة الاستثمارات التى تستمر لنحو عامين فى البورصة.

كما أوضح أنه بدراسة الأسواق الناشئة الكبرى فى العالم مثل دول مجموعة «البريكس» التى تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وكذلك السوق التركية المنافسة لمصر نجد انه باستثناء السوق الروسية فباقى الدول لا تفرض الضريبتين مجتمعتين.

واكد ضرورة تحقيق العدالة الضريبية بين الأدوات الاستثمارية المختلفة خاصة بين الاستثمار فى الأوراق المالية والتى تتضمن درجة من المخاطرة العالية وبين الأوعية الإدخارية منخفضة المخاطر ، مطالبا منح المستثمر فى الأوراق المالية إعفاء ضريبى يعادل متوسط أسعار الفائدة على أمواله لو تم إيداعها بالجهاز المصرفي.

وأوضح عونى عبدالعزيز رئيس شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الوقت الراهن ليس مناسباً لفرض أية ضرائب على تعاملات البورصة، خاصة ان مصر تستهدف زيادة عمق السوق وتشجيع الشركات على إدراج أسهمها بالبورصة، مشيراً الى أن مثل هذه الضرائب ستكون عائقا أمام تحقيق هذا الهدف

.
"نايل سيتى" ترفع خسائرها السنوية 63% إلى 84 مليون جنيه
أظهرت نتائج أعمال شركة "نايل سيتي للاستثمار" المجمعة للعام المالي المنتهي في 31 ديسيمبر 2013، تحقيق صافى خسائر يبلغ 84.4 مليون جنيه مقارنة بصافى خسائر يبلغ 51.8 مليون جنيه خلال عام 2012، بنسبة زيادة في الخسائر بلغت 63%.

فيما أظهرت نتائج أعمال شركة "نايل سيتي للاستثمار" المستقلة غير المدققة خلال عام 2013، تحقيق صافى خسائر يبلغ 84.5 مليون جنيه مقارنة بصافى خسائر يبلغ 51.8 مليون جنيه خلال عام 2012، بنسبة زيادة في الخسائر بلغت 65%.

كانت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال الربع الاول من عام 2013، أظهرت تحقيق صافى خسائر يبلغ 62,922 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح يبلغ 7.45 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2012. فيما أظهرت نتائج الأعمال غير المجمعة خلال الربع الاول من عام 2013، تحقيق صافى خسائر يبلغ 62.921 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح يبلغ 7.446 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2012.

"المتحدة للاسكان" تقيم مشروع بالاسكندرية بتكلفة ٤.٥ مليار جنية
قامت شركة المتحدة للاسكان والتعمير (احدي شركات مجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية ) بتوقيع اتفاق مع المكتب الاستشاري ( صبور ) لتخطيط و تقسيم ارض الشركة التي تقدر مساحتها بحوالي ١٠٠ فدان بوسط البلد بالاسكندرية لاقامة مدينة سكنية متكاملة وشاملة كافة الخدمات من مدارس و مستشفيات ومولات تجارية ومساحات خضراء بقيمة مبيعات حوالي ١٠ مليار جنية و قيمة استثمارية حوالى ٤.٥ مليار جنية شاملة قيمة الارض .

وأضاف بيان تلقي "" نسخه منه، أن هذا المشروع يعتبر نقلة نوعية في استخدام اصول الشركة، وياتي هذا المشروع في اطار استراتيجية الشركة بالاهتمام بالبعد الاجتماعي حيث يعمل على توفير حوالي ١٠ الاف فرصة عمل خلال فترة انشاؤة ، كما يعمل على رفع المستوي الاجتماعي للمنطقة بالكامل من توفير وحدات سكنية متميزة و مساحات خضراء و شاملة كافة الخدمات.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة المتحدة للاسكان والتعمير، خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2014، تراجع في الأرباح بـ 13 %، محققه صافي ربح 4.4 مليون جنيه مقابل صافي ربح 5 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق. فيما أظهرت القوائم المالية غير المجمعة خلال الفترة ذاتها، تحقيق صافي ربح 4.6 مليون جنيه مقابل صافي ربح 5 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق.

6.5 مليون جنيه خسائر "رمكو" الربعية المجمعة بزيادة 59 %
أظهرت النتائج المجمعة لشركة "رمكو لانشاء القرى السياحية" خلال الربع الأول من عام 2014، تحقيق صافى خسارة بلغ 6.5 مليون جنيه بزياده قدرها 59% مقارنة بصافى خسارة بلغ 4.1 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

فيما أظهرت نتائج الشركة غير المجمعة خلال الربع الأول من عام 2014، تحقيق صافى خسارة بلغ 4.6 مليون جنيه بتراجع قدره 29% مقارنة بصافى خسارة بلغ 6.5 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

كانت النتائج المجمعة للشركة للعام الماضي 2013 أظهرت تحقيق صافى خسارة بنحو 834 ألف جنيه، مقابل صافى ربح بـ 8,9 مليون جنيه فى 2012.

اليوم .. عمومية "يونيباك" لتعديل 5 مواد من النظام الأساسي
تعقد شركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق "يونيباك" اليوم، الأحد، الجمعية العامة غير العادية، وذلك لمناقشة تعديل المواد ارقام 10و40و42و51و52 من النظام الاساسي للشركة.
يذكر أن الشركة حققت الشركة صافى ربح يبلغ 1.44 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح يبلغ 4.679 مليون جنيه فى 2012.
.
اليوم .. صرف القسط الأول من كوبون "الوطنية للذرة" بواقع 1.59 جنيه
يتم اليوم صرف القسط الاول بقيمة 1.59 جنيه مصرى من الكوبون رقم (10) للشركة الوطنية لمنتجات الذرة بواقع 2.39 جنيه للسهم الواحد. على أن يتم صرف القسط الثانى بقيمة 0.8 جنيه في 1 سبتمبر 2014.
يذكر أن الشركة حققت نمو في صافى أرباحها الربعية الى 24.019 مليون جنيه مقابل صافى ربح بـ 20.001 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2013 بنسبة ارتفاع بـ 20%.
.
المصرية للاتصالات: تقديم خدمة المحمول خلال 8 أسابيع من الحصول على الترخيص
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم السبت أنها ستقدم خدمات المحمول في غضون 6 إلى 8 أسابيع من الحصول على الترخيص لاسيما وأنه ترخيص بتقديم خدمات المحمول دون ترددات, حيث تقوم المصرية للاتصالات باستخدام الشبكات الثلاثة القائمة بالفعل لشركائها في التنمية.
وقالت الشركة، في بيان لها إن تقديمها لخدمات المحمول سيكون وفقا لتعليمات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتحت إشرافه كونه الجهة المسئولة عن تحديد الأسس الخاصة باستخدام المصرية للاتصالات لشبكات الشركات الثلاث.

وأضافت ـ حسبما نقلت وكالة أباء الشرق الأوسط ـ أنها اختارت شعار "بداية جديدة" لعلامتها التجارية الجديدة, كونه يواكب عودة الشركة إلى تقديم خدمات المحمول من جديد والانفتاح على كامل مساحة السوق المصري بعد أكثر من 15عاما من الانحصار في تقديم خدمات الثابت.

وكانت مصادر صحفية قد أشارت، في وقت سابق أن مجلس الوزراء قرر سحب ملف الرخصة الرابعة من المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، بحيث سيكون الإشراف على ملف الرخصة من رئيس الوزراء ة، بعد شكاوى من شركتى «اتصالات» الإماراتية و«فودافون» العالمية، وتهديداتهما بسحب استثماراتهما من مصر، حال الإصرار على طرح الرخصة بشكلها الحالى، ما أثار خلافات بين المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والمهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات.

الرئيس الجديد لـ "القابضة": خطة عاجلة لتطوير صناعة الغزل والنسيج بمصر
أعلن رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج الجديد، أحمد مصطفي، عقب توليه المسئولية ان شعار المرحلة الجديدة بعد انتخاب رئيس جديد لبلاده هو العودة للعمل.
وقال مصطفي ـ بحسب "الجمهورية" ـ ان الارادة السياسية لتطوير قطاع الغزل والنسيج موجودة وكشف عنها منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة والاستثمار في الجمعية العمومية للشركة القابضة للغزل والنسيج.

وأضاف انه تم اعتماد خطة عاجلة وأخري آجله لتطوير قطاع الغزل والنسيج خلال 10 سنوات.
كما أوضح ان الآثار الايجابية للخطة العاجلة تظهر بعد عام وهو وقف نزيف الخسائر وزيادتها عاماً بعد الآخر وهو ما لوحظ في الأعوام الأخيرة.
قال ان الخطة العاجلة ترتكز ملامحها في ضخ استثمارات عاجلة في الشركات القابلة للاصلاح مثل شركة غزل المحلة.

قال ان هذه الشركة تمثل 35% من طاقة قطاع الغزل والنسيج والملابس وان اصلاح أوضاع هذه الشركة يعني بداية حقيقية لاصلاح هذا القطاع.
أشار إلي ان شركة غزل المحلة تحتاج إلي استثمارات في حدود 160 مليون جنيه من وزارة المالية تقيد خطة الاصلاح العاجلة.
قال انه تم اليومين الماضيين توقيع عقد توفير قرض دوار من وزارة المالية قيمته 90 مليون جنيه يقوم بتوفير حجم أعمال في حدود 360 مليون جنيه سنويا بهدف شراء الأقطان اللازمة لتشغيل شركات الغزل.

اضاف ان باقي الاستثمارات سيتم توفيرها في المستلزمات التي تحتاج لها الشركة وتتسبب في تعطيل الانتاج.
أشار انه تم تشكيل مجموعة عمل برئاسة محمود العشيري لبحث أوضاع باقي الشركات والعمل علي حلها وفقا لجدول زمني يتم تنفيذه بالتعاون مع رئيس الشركة القابضة.

قال ان الاستثمارات العاجلة التي سيتم ضخها في هذه المرحلة لن تحمل موازنة الدولة أعباء كبيرة مثل توفير نصف مليون جنيه لشراء ماكينات عراوي لمصنع ملابس أو ماكينة زراير في مصنع آخر وغيرها.
أضاف ان هناك خطة طويلة الأجل سيتم تنفيذها علي التوازي تعتمد علي نقل بعض المصانع من الكتلة الكثيرة إلي المدن الجديدة أو مواقع بديلة واستخدام حصيلة بيع الأرض القديمة في عملية التطوير.

أشار إلي ان الخطة الطويلة الأجل تستغرق نحو 10 سنوات وهي قابلة للتنفيد وسيتم البدء في احدي الشركات بمنطقة الاسكندرية التي تضم العديد من مصانع الغزل والنسيج.
أكد رئيس القابضة انه لن يترتب علي تنفيذ خطة الاصلاح تصفية مصنع أو التفريط في عامل واحد.
قال انه بعد نجاح تجربة نقل مصنع لمنطقة أخري ومواجهة المشاكل المترتبة عليه يمكن التنفيذ في مصنع آخر أو شركة أخري.

أوضح ان رفع الطاقة الانتاجية لشركة مثل غزل المحلة يعني زيادة البطاقة الانتاجية لشركات القابضة للغزل كلها.
أشار إلي ان شركة غزل المحلة ايرادها السنوي نحو 685 مليون جنيه وأجور عملها 632 مليون جنيه ولا يجب ان تستقيم شركة يمثل هذه المعدلات وبلغ مجمع خسائرها 2 مليار جنيه تقريبا.

أوضح رئيس القابضة للغزل ان هناك قناعة لدي الحكومة ويثير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة والاستثمار بضرورة توفير المناخ المناسب لاصلاح قطاع الغزل والنسيج مثل اعادة النظر في جمارك الغزل المستورد ومواجهة تهريب السلع عبر المناطق الحرة أو تجارة الترانزيت.
قال انه طلب من رؤساء الشركات التنسيق مع اللجان النقابية اثناء العودة الي العمل وتعريف العاملين بالشركات بالوضع الحالي وما يجب ان يكون عليه الوضع في المصانع قال ان فتح صفحة علاقة جديدة بين العامل والادارة مهم في المرحلة القادمة لكي يتم البناء معا وتذليل العقبات وتنفيذ الخطط العاجلة والأجلة لتطوير قطاع الغزل والنسيج.

اسعار الذهب فى مصر:


 اسعار عملات بنك مصر


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter