الأقباط متحدون - أقباط مصر يتوجه باستغاثة لوزير الدفاع لإنقاذ أقباط العريش
أخر تحديث ١١:٠٧ | الاربعاء ١٨ يونيو ٢٠١٤ | بؤونة ١٧٣٠ ش ١١ | العدد ٣٢٢٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

أقباط مصر يتوجه باستغاثة لوزير الدفاع لإنقاذ أقباط العريش

الفريق أول صبحى صدقى وزير الدفاع
الفريق أول صبحى صدقى وزير الدفاع

كتب – محرر الأقباط متحدون
قام إئتلاف أقباط مصر بإرسال رسالة عاجلة إلى القوات المسلحة بقيادة الفريق أول صبحى صدقى وزير الدفاع، يطالبه بسرعة التدخل بمدينة العريش بسيناء لوقف إستهداف الجماعات المتشددة للأقباط بالمنطقة، وذلك بعد تعدد الاستغاثات التى أرسلت للائتلاف من قبل أقباط العريش عن عمليات خطف وقتل.

وقد صرح أبانوب رياض منسق إئتلاف أقباط مصر بسيناء: أن هناك أكثر من قبطي تم قتله بالرصاص أو ذبحه على هويته الدينية وإرسال رسالة تهديد مع جثته للأقباط وتحذيرهم بالرحيل، ولم يتبقى سوى 1500 أسرة هناك تخدمهم ثلاث كنائس بعد هدم وحرق كنيستين برفح والشيخ زويد.
وقد أكد منسق الائتلاف بالعريش: أن عمليات إستهداف الأقباط بدأت بأستشهاد الأب مينا عبود شاروبيم كاهن كنيسة مارمينا والبابا كيرلس بالمساعيد بإطلاق أعيرة نارية عليه أودت بحياته أمام الكنيسة، ثم ذبح مجدى لمعى وفصل رأسه عن جسده وإلقاء جثمانه على الطريق، ثم قتل هانى سمير وهو أحد الشباب بالعريش وترك معه رسالة تهديد لكل أقباط العريش بالرحيل أو الذبح.

كما حدث مؤخراً من خطف الدكتور وديع رمسيس صاحب إحدى المستشفيات الخاصة بالعريش بعدما أطلق على سيارته الرصاص وأصابته فى ذراعه، وبعد ذلك بيوم تم خطف تاجر أسمنت يدعى جمال شنودة من أمام محل عمله.

وطالب إئتلاف أقباط مصر من قواتنا المسلحة سرعة التدخل لإنقاذ أرواح أقباط العريش من تلك العمليات الإرهابية التى تستهدفهم وتستهدف دور عبادتهم بشكل منظم دون ردع أمنى للقائمين على تلك الجرائم.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter