الأقباط متحدون - مقتل 10 على الأقل في هجوم لـبوكو حرام على قريتين في شمال نيجيريا
أخر تحديث ١١:٥٥ | السبت ٢١ يونيو ٢٠١٤ | بؤونة ١٧٣٠ ش ١٤ | العدد ٣٢٢٧ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

مقتل 10 على الأقل في هجوم لـ"بوكو حرام" على قريتين في شمال نيجيريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل 10 أشخاص على الأقل في هجمات نسبت إلى جماعة (بوكو حرام) الإسلامية، اليوم، في قريتين في شمال شرق نيجيريا، وفق سكان ومسؤولين محليين،

وقال الكاهن أنوش مارك في مدينة شيبوك: "لقد جمعنا 10 جثث أصيبت بالرصاص"، مضيفا أن عددا آخر من الأشخاص قتلوا في الهجمات بحسب روايات السكان الذين فروا حتى شيبوك، لكن يتعين علينا انتظار أن تهدأ الأمور للتوجه إلى القريتين والعثور على الجثث.

وأشار أنوش مارك، أن سحبا من الدخان كانت تشاهد من شيبوك، وتابع مارك قائلا: "شاهدنا الطائرة الحربية تصل حوالى الساعة الرابعة وتلقي قنابل على رجال بوكو حرام، وسمعنا دوي 8 انفجارات".

وقال شهود عيان: إن مسلحين يرتدون زيا عسكريا هاجموا صباح اليوم، وأحرقوا بالكامل القريتين وقتلوا سكانا كانوا يحاولون الفرار.

وروى دانيال هارونا أحد السكان -نجح في الوصول إلى شيبوك- أن المهاجمين وصلوا إلى (كوارانجلوم) بسيارات رباعية الدفع وعلى دراجات نارية وأطلقوا النار دون تمييز وأحرقوا المساكن ولاحقوا القرويين في الأحراج لقتلهم.

ودامت الهجمات 9 ساعات ولم تتوقف، إلا بعد تدخل طائرة تابعة للجيش النيجيري ملقية قنابل على المتمردين.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.