الأقباط متحدون - بالصور ..تشيع جنازة ضحايا أتوبيس الموت بكنائس إسنا
أخر تحديث ١٨:٠٣ | الاربعاء ١٦ يوليو ٢٠١٤ | أبيب ١٧٣٠ ش ٩ | العدد ٣٢٥٢ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور ..تشيع جنازة ضحايا أتوبيس الموت بكنائس إسنا

.تشيع جنازة ضحايا أتوبيس الموت بكنائس إسنا
.تشيع جنازة ضحايا أتوبيس الموت بكنائس إسنا
الحادث أودي بحياة خيرة من شباب المحامين بإسنا 
 
اسوان : بيتر وجيه 
شيع الآلاف من أهالي الأقصر ،صباح اليوم  في ثلاث مواكب جنائزية مهيبة خرجت من كنائس إسنا جثامين 14 من أبناء" اسنا والعضايمة والمطاعنة بجنوب المحافظة "الذين راحوا ضحية حادث التصادم المروع على طريق البحر الأحمر – الأقصر خلال عودتهم من رحلة نظمتها الكنيسة بمدينة اسنا ، وكان من بين الضحايا عدد من المحامين.
 ونعى الدوشى أبو دوح نقيب المحامين بمحافظة الأقصر، وسيد عبد الله رئيس اللجنة النقابية للمحامين بمركز ومدينة إسنا ضحايا النقابة من المحامين ، وقالت المحامية فاطمة منصور أن الحادث أودى بحياة عدد من خيرة المحامين بمدينة إسنا  .
وعبر اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن حزنه العميق، وعزائه لأسر الضحايا وذويهم  ولرجال الكنيسة بالأقصر ،وإسنا ولنقابة المحامين بالمحافظة ، وأمر المحافظ بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لأسر الضحايا ، وكلف الدكتورة ناهد محمد أحمد وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة بمتابعة حالة المصابين من أبناء إسنا بمستشفيات قنا والبحر الأحمر.
الجدير بالذكر أنه  ودعت كنيسة العذراء مريم باسنا 7 من ابنائها ، وودعت العضايمة 5 من ابنائها ، وودعت المطاعنة اثنين من أبنائها  ، وكان من بين الضحايا أشقاء وأبناء وآباء وأزواج وزوجات في فاجعة هزت الأقصر واسنا بمسلميها ومسيحييها .
والمتوفون هم :نبيل يوسف وزوجته، وإيليا جبره وابنه،وبيشوي إيليا جبره، وافرايم يوناني وشقيقه فاين يوناني، وجوزيف جورج وعماد اسطفانوس، ونيرمين صالح حبيب، وجورج نصيف وجورج ناصر واثاب اسطفانوس وهناء مجلع وثروت شكري وسامية ابو اليمي.  

الجدير بالذكر أن الحادث ،جاء بعد  اصطدام مقطورة بالأتوبيس السياحي الذي كان يقلهم. 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter