الأقباط متحدون - بالصور.. ننفرد بتفاصيل حادث تسمم رحلة كنيسة الأنبا باخوم بسوهاج
أخر تحديث ٠٧:٠٦ | الجمعة ١٨ يوليو ٢٠١٤ | أبيب ١٧٣٠ ش ١١ | العدد ٣٢٥٤ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالصور.. ننفرد بتفاصيل حادث تسمم رحلة كنيسة الأنبا باخوم بسوهاج

حادث تسمم رحلة كنيسة الأنبا باخوم بسوهاج
حادث تسمم رحلة كنيسة الأنبا باخوم بسوهاج

  * كاهن الكنيسة يشيد بمدير وأطباء المستشفي العام.
  *  إحدى المصابات: الكفتة واللانشون سبب التسمم.
  * مدير المستشفي حالة المرضي ومستقرة وتم حجزهم خوفًا من إرهاق السفر.


بني سويف : جرجس وهيب
تعرض 24 من أفراد رحلة كنيسة الأنبا باخوم بالصوامع شرق مركز أخميم بمحافظة بسوهاج من بينهم القمص باخوم جاب الله كاهن الكنيسة، أثناء عودتها من القاهرة إلى سوهاج لحالة تسمم بعد تناولهم وجبة كفتة ولانشون.

هذا وكان عدد الرحلة 50 فرد من بينهم 13 من خدمة الصم والبكم، وأصيبوا بالتسمم عقب دخولهم الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة بني سويف وتم نقلهم عبر 3 سيارات إسعاف إلى المستشفي العام، حيث أجريت لهم الإسعافات الأولية وعمل غسيل معدة، وتم حجزهم لمدة يوم بالمستشفي وتوافد عدد من الأباء الكهنة وأقباط مدينة بني سويف على المستشفي للاطمئنان عليهم.

وقال القمص باخوم جاب الله كاهن الكنيسة في تصريح خاص لـ الأقباط متحدون: أنهم كانوا في رحلة تابعة للكنيسة كانت تضم 13 من خدمة الصم والبكم و 6 من الخدام بالإضافة إلي عدد من شعب الكنيسة، تحركت من سوهاج يوم الأحد الماضي إلي الإسكندرية وتم زيارة أديرة وادي النطرون والسريان والبراموس.

وأستطرد بقوله: بعد ذلك توجهنا للمبيت في أبو تلات بيت القديس الأنبا صرابامون وكان يوم الثلاثاء عبارة عن مصيف وزيارة كنيسة مار جرجس بسبورتنج، والأربعاء صباحًا تحركنا إلي دير ماري مينا والأنبا بيشوي ثم المبيت في سكن بجوار الطاحونة وفي صباح الخميس صلينا قداس في الطاحونة ثم قمنا بزيارة كنائس مصر القديمة وبعد ذلك تحركنا كنيسة العذراء بالمعادي وتناولنا وجبة كفتة ولانشون وكان ذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

وتابع: في الرابعة تحركنا وعندما وصلنا لمدخل بني سويف بدأت تظهر حالات القيء وكان ذلك في السابعة مساء ثم زادت الحالات واضطررنا لإيقاف الأتوبيس وطلبنا من سيارة الشرطة التي كانت تمر في ذلك الوقت الاتصال بالإسعاف والتي حضرت وتم نقل المصابين للمستشفي العام وعددهم 24 وتم تقدم العلاج اللازم لجميع المرضى.

وأشاد القمص باخوم بالاهتمام الكبير من جانب مدير المستشفي الذي مر علي المرضي أكثر من مرة، كما أشاد بزيارة العميد أحمد زكي رأفت السكرتير العام المساعد للمرضي وبزيارة القمص باخوم عطية راعي كنيسة مار جرجس بالمرماح والقمص هارون عبده راعي كنيسة الأنبا بولا والأنبا انطونيوس وعدد من الخدام.

من جانبها قالت فبرونيا مراد إحدى المصابات: أن سبب حالات القيء لعدد من أفراد الرحلة يرجع لوجبة الكفتة واللانشون.
وقال الدكتور عطوه حسن استشاري أمراض الباطنة: أن جميع الحالات عبارة عن قيء وتلبك معوي نتيجة لتناول طعام فاسد وتم عمل غسيل معدة لبعض الحالات وإعطائهم مضاد حيوي ومحاليل لتعويض ما فقده الجسم أثناء القئ.

وأشار الدكتور حمدي مصطفي مدير مستشفي بني سويف العام: أن جميع الحالات مستقرة وتم إعطائهم المحاليل اللازمة وتم حجزهم لمدة يوم خوفًا من إرهاق السفر وخاصة أنهم مقيمون بمحافظة سوهاج وهي تحتاج لسفر حوالي 10 ساعات وهو ما قد يعرضهم لحالات إرهاق.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter