الأقباط متحدون - رئيس مصلحة الجمارك.. «دكتور التهريب الجمركي» المتهم بـ«الرشوة»
  • ٢٣:٢٦
  • الاثنين , ٩ يوليو ٢٠١٨
English version

رئيس مصلحة الجمارك.. «دكتور التهريب الجمركي» المتهم بـ«الرشوة»

أخبار مصرية | المصري اليوم

١٧: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ٩ يوليو ٢٠١٨

الدكتور جمال عبدالعظيم رئيس مصلحة الجمارك
الدكتور جمال عبدالعظيم رئيس مصلحة الجمارك

60 يوماً فقط قضاهم جمال عبدالعظيم في منصبه قبل إعلان القبض عليه

60 يومًا بالتمام قضاها الدكتور جمال  عبدالعظيم، رئيسا لمصلحة الجمارك، قبل ضبطه متلبساً بتقاضي رشوة من العملات المحلية والأجنبية.

وزير المالية السابق، عمرو الجارحى، أصدر في 8 مايو الماضي، القرار رقم 205 لسنة 2018 بندب الدكتور جمال  عبد العظيم، الذى كان يشغل رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، لرئاسة مصلحة الجمارك، خلفا للدكتور مجدى عبد العزيز، الذى تم تعيينه مستشارا لوزير المالية لشئون الجمارك.

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مصلحة الجمارك متلبساً بتقاضي رشوة من العملات المحلية والأجنبية.

وأفاد بيان صادر عن الهيئة أن المتهم «حصل على الرشاوى من بعض المستخلصين الجمركيين مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها».

وجمال عبد العظيم خريج كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1981 والتحق بالعمل بمصلحة الجمارك عام 1982، حيث عمل بكافة المنافذ والمواقع الجمركية بالقاهرة، وتدرج بالمناصب الجمركية حتى شغل منصب رئيس الإدارة المركزية لجمارك دمياط ثم جمارك بورسعيد.

وحصل «عبد العظيم» على درجة الدكتوراه من كلية الحقوق برسالة عنوانها «اقتصاديات التهريب الجمركي وأثره علي عجز الموازنة».

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.