الأقباط متحدون - أسقف الشباب ينعي الأنبا أرسانيوس: يستحق كتابة سيرته في سنكسار الكنيسة
  • ١٨:٢٠
  • السبت , ١١ اغسطس ٢٠١٨
English version

أسقف الشباب ينعي الأنبا أرسانيوس: يستحق كتابة سيرته في سنكسار الكنيسة

نعيم يوسف

تويتات فيسبوكية

٠٩: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ١١ اغسطس ٢٠١٨

 الأنبا موسى، أسقف الشباب،
الأنبا موسى، أسقف الشباب،

كتب - نعيم يوسف
نعى الأنبا موسى، أسقف الشباب، رحيل الأنبا أرسانيوس، مطران المنيا وأبوقرقاص، مشددا على أنه "صاحب التاريخ المجيد في التسبيح الكنسي و التعليم المستقيم والرعاية الحانية".

وتابع الأنبا موسى، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عرفته منذ كان المهندس امين نصر الذي بني 12 كنيسة بقري المنيا وابو قرقاص ثم رئيسا لدير البراموس العامر بيد قداسة البابا شنودة الثالث الذي احبه من كل قلبه لتميزه واخلاصه فرسمه مطرانا للمنيا و ابو قرقاص ، حيث رعي شعبه احسن رعاية و اهتم بكل احد ليخلصه كوصية الاباء الرسل".

وأضاف أسقف الشباب: "انبا ارسانيوس يستحق ان تكتب سيرته في سنكسار الكنيسة نبراسا تستضيء بنوره الاجيال.الرب يعزي نيافة انبا مكاريوس ابنه المخلص والاباء الكهنة والخدام وكل الشعب".

وعن عدم تواجده في الجنازة، التي ترأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قال: "اعتذر اني في موتمرات الشباب القبطي بامريكا وكندا ولذلك قصرت في التواجد معكم لنأخذ بركته معا. صلوات سيدنا انبا ارسانيوس تسندنا".

هذا، وتوفي اليوم السبت الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وأبو قرقاص بعد صراع طويل مع المرض وعن عمر يناهز 90 عامًا.

ولد الأنبا أرسانيوس في 21 أغسطس 1928، وحصل على بكالوريوس الهندسة عام 1951 ثم حصل على بكالوريوس الإكليركية عام 1954، وخدم فى إيبارشية المنيا حوالى 15 عامًا قبل أن يعين أسقفًا ومطرانًا لها.