الأقباط متحدون - نجل عبدالناصر: السد العالي ليس اختراع والدي.. كان مشروع يوناني مجنون
  • ٠٠:٤٨
  • السبت , ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨
English version

نجل عبدالناصر: السد العالي ليس اختراع والدي.. كان مشروع يوناني "مجنون"

أخبار مصرية | الوطن

٠٦: ٠٨ م +02:00 EET

السبت ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨

عبدالحكيم عبدالناصر
عبدالحكيم عبدالناصر

 قال عبدالحكيم عبدالناصر، إن الزعيم الراحل حقق الحرية والعدالة الاجتماعية وكفل التعليم والصحة لجميع المواطنين دون تفرقة فالثورة التي قادها هي "إنسانية بحته" على حد قوله.

 
وأضاف عبدالحكيم، خلال كلمته بندوة عن الزعيم عبدالناصر بمتحفه في مصر الجديدة، أن السد العالي ليس من اختراع والده فهو مشروع كان موجود عام 24 قدمه مهندس يوناني إلى الملك وقالوا عنه رجل مجنون وتم رفضه، ولكن ناصر آمن بالمشروع وأنشأ السد الذي ظل قائمًا شامخًا حتى الآن.
 
وأضاف أن ناصر كان هدفه الأساسي إقامة مجتمع يتساوي في الحقوق والوجبات وقضى على المثل الذي يقول "الغني يورث والفقر يورث"، مشيرًا إلى أن والده نظر إلى المجتمع بنظرة إنسانية وكان هدفه الإنسان، لذلك طبّق مشروعه على نفسه وأبنائه قبل الشعب.
 
واكد نجل الزعيم الراحل عبدالناصر، في ذكرى وفاته، إن والده بنى المصانع في كل المحافظات لأن كل مواطن مصري له حق يتعلم وعندما يتخرج من حقه أن يحصل على وظيفة تكفل له عيشة كريمة كل حسب كفاءته واجتهاده ومستواه التعليمي.
 
وأشار عبدالحكيم عبدالناصر، إلى أن والده حقق استقلال البلاد وقضى على الظلم الاجتماعي، فهو باقٍ بإنحازاته ومواقفه وقراراته الوطنية، مشددًا على أن عبدالناصر رمزًا بشهادة أعدائه وخصوصًا الإسرائليين، ونحن نفتخر به، وعلينا ان نعود إلى نهج جمال عبدالناصر وخصوصًا مشروع القومية العربية للقضاء على المأساة الموجودة في اليمن وليبيا وسوريا وغيرها.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.