الأقباط متحدون - 8 معلومات لا تعرفها عن تصدير العقار
  • ١٩:٣٨
  • السبت , ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨
English version

8 معلومات لا تعرفها عن تصدير العقار

٣٤: ٠٨ م +02:00 EET

السبت ٢٩ سبتمبر ٢٠١٨

أرشيفية
أرشيفية

 اتجهت الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والشركات العقارية للبحث عن أسواق جديدة للعقار وفتح منافذ خارجية لتسويق المنتج العقاري وتفعيل تصدير العقار.

 
_ مفهوم تصدير العقار يعنى البيع للأجانب وتسويق المشروعات بالخارج.
 
_ تنشيط تصدير العقار صار أحد الحلول المهمة جدا للسوق المصري حاليا لإنعاش حركة المبيعات وزيادة رقعة العملاء المستهدفين.
 
_ إجمالى العقار المصدر حول العالم يبلغ نحو 200 مليار دولار تحصل الولايات المتحدة الأمريكية على أعلى نسبة من التصدير، ويأتى بعدها المملكة المتحدة وفرنسا وتركيا.
 
_ تستهدف وزارة الإسكان والشركات المصرية تحقيق إيرادات تبلغ ٣ مليارات دولار من تصدير العقار.
 
_وضعت الوزارة والشركات العقارية الكبرى المعارض العقارية الخارجية على قمة أولوياتها بهدف إنعاش تصدير العقار وفتح أبواب جديدة لمبيعاتها.
 
_ وقعت الوزارة مذكرة تفاهم مع شركة انفورما، المُنظمة لمعرض سيتى سكيب الدولى، بهدف تسويق العقار المصرى، وجعل مصر "ضيف شرف" في المعارض التي تنظمها الشركة.
 
_ ووضعت خطة للمشاركة في عدد من المعارض الدولية الكبرى من خلال جناح كبير لمصر لتتشارك فيه وزارات الإسكان والسياحة والاستثمار وكبرى الشركات العقارية وذلك بهدف التسويق للاستثمار العقاري في مصر وزيادة حصيلة الشركات المصرية من تصدير العقار.
 
_ تشارك الوزارة والشركات المصرية في عدد من المعارض العقارية وأبرزها: معرض سيتى سكيب بمدينة دبى في شهر أكتوبر الجارى؛ ومعرض سيتي سكيب بمدينة جدة في شهر أبريل من العام المقبل.
 
والمعرض الدولي بمدينة أبو ظبى في أبريل المقبل؛ والمعرض الدولي في مدينة لندن في شهر يونيو 2019؛ ومعرض في هونج كونج في شهر نوفمبر 2019.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.