كتب – روماني صبري 
قال الناقد الفني طارق الشناوي، أن الفنان محمد رمضان يجيد مخاطبة جمهوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، عكس جيل احمد عز واحمد السقا، هذا الجيل الذي قارب على الخمسينيات من العمر."   
 
هو زعم ذلك 
وكشف "الشناوي" خلال حلوله ضيفا على الإعلامي محمد علي خير، مقدم برنامج "المصري أفندي" عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن رمضان أعلن أن عدد متابعيه عبر قناته الرسمية بلغ 2.5 مليار." 
 
وأوضح :" هو زعم ذلك لان المنطق يرفض تصديق إعلانه أن عدد متابعيه بلغ 2.5 مليار لان تعداد البشر في كل بلاد العالم 7 مليار فكيف يشاهده 2.5 منهم يعني ثلث العالم بيشوف محمد رمضان ؟! ." 
 
فاهم قانون الميديا
ولفت :" رمضان فاهم قانون السوشيال ميديا كويس لذلك قدر انه يجذب جماهير كتير ليه عن طريق الفيديو كليب وشكل منشوراته اللي بيتوافق مع اللغة السائدة بين الشباب." 
 
لكن رغم ذلك تراجعت شعبيته 
وأشار :" هو نفسه عارف انه مش مطرب .. رمضان ممثل موهوب اختار نوعيات معينة من الأفلام السينمائية أخفقت في السينما لكنه لم يخفق كنجم، كذلك شعبيته في الدراما هبطت، لكن كونه فنان ذكي اجتاز هذه الخسارة بعمل الفيديو كليب وطرح اغانيه عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ومرد ذلك إدراكه لإستراتيجية الإبهار ." 
 
موضحا :" هو بيلعب مع جمهور يحب الإبهار وهو شاطر في انه يحقق له ده، لكن لازم ينتبه أن شعبيته بتشهد تراجعا كبيرا في السينما والدراما التلفزيونية، يعني مسلسله الأسطورة كان رقم واحد في الموسم الرمضاني منذ سنوات، تلى ذلك العمل مسلسل لم يشهد نجاح الأسطورة، ثم عانى مسلسله الأخير زلزال من تراجع اكبر من سابقه." 
 
رمضان واللمبي 
ولفت :" لكن رغم ذلك يظل رمضان أكثر ذكاء من الفنان محمد سعد بطل "اللمبي" كون الأخير عانى تراجعا شديدا في شعبيته خلال السنوات الماضية، ولا اقصد بذكاء رمضان الذكاء المطلق بل اقصد انه ذكي في الدعاية لنفسه بمعنى أوضح هو ذكي فنيا." 
يطلع من حفرة يقع في دحديرة
وتابع :" المخرج الكبير شريف عرفة كان طوق النجاة لسعد للخروج من هذا الفشل، حيث شارك معه في فيلم الكنز الذي زخر بأسماء سينمائية كبيرة، لكنه بدلا من أن يستثمر ذلك النجاح شرع يشارك في فيلم ضعيف سينمائيا اسمه " محمد حسين"، وكأنه كما يقول القول المأثور " يطلع من حفرة يقع في دحديرة." 
 
وواصل :" لان كل ما يشغل محمد سعد هو الحصول على دور البطولة فقط، ومحمد رمضان ممثل يمتلك الأدوات الفنية ولكن ينقصه استغلالها بالفعل هو ممثل موهوب." 
 
أبو اليسر ارتكب جريمة 
 وعلق الشناوي على قضية كابتن طيار (أشرف أبو اليسر)، الذي أوقفته وزارة الطيران المدني عن العمل مدي الحياة ، بعدما اقتحم رمضان  قمرة قيادة الطائرة، التي كان يقودها أبو اليسر خلال توجهه إلى المملكة العربية السعودية لإحياء حفل غنائي هناك، بزعم انه يريد قيادة الطائرة ويسجل ذلك بالفيديو حتى يشاهده ابنه، واعدا أبو اليسر بأنه من المستحيل أن ينشر الفيديو عبر حساباته على مواقع التواصل الاليكترونية وسيجعله فيديو خاص يقتصر على أسرته فقط، ليتفاجأ الطيار المفصول أن مواقع التواصل والمواقع الاليكترونية ووسائل الإعلام ضجت بالفيديو، لتنتهي مسيرة الرجل.
 
ورأى الشناوي أن الطيار ارتكب جريمة وضرب بقوانين وزارة الطيران المدني عرض الحائط كونه سمح لرمضان بالطيران بالطائرة." 
 
ولفت :" من المحزن أن تنتهي مسيرة الرجل الناجحة في عالم الطيران ، وأود أن أشير إلى أن القضية ليست نشر رمضان للفيديو ولكن ثمة جريمة ارتكبها الطيار وهي خيانة الأمانة حتى لو لم يصور رمضان الواقعة، ونحن لا نتملك اليقين الذي بموجبه نستطيع أن نؤكد أن الرجلين اتفقا على عدم نشر الفيديو." 
 
استقبلته بسعادة 
وشدد الناقد الفني طارق الشناوي على انه استقبل البوم الهضبة عمرو دياب الجديد "سهران" بأشد الغبطة والبهجة، وقيمه بحكم قانون السوق والجيل الحالي وليس بحكم قانون الأستاذ محمد عبد الوهاب والسيدة أم كلثوم." 
 
وتابع :" بحكم قانون عمرو دياب الألبوم جميل وحلو .. وعمرو قاري أوي الناس عاوزة إيه ما عكس انه فنان متجدد وناجح وذكي فنيا."